شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الانقلاب..انتخابات العسكر حفلات رقص جماعى تثير سخرية المصريين

بعد الانقلاب..انتخابات العسكر حفلات رقص جماعى تثير سخرية المصريين
لكل مناسبة انتخابية في مصر ما يميزها منذ ثورة 25 يناير 2011، فكانت أول انتخابات رئاسية بعد ثورة الخامس والعشرين من...
لكل مناسبة انتخابية في مصر ما يميزها منذ ثورة 25 يناير 2011، فكانت أول انتخابات رئاسية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، لها سمه خاصة بها تميزها؛ حيث فكانت أول انتخابات رئاسية تشهد في مجملها طوابير الانتخابية طويلة، ودأب المواطنون على مقارنتها بما رسخ في أذهانهم حول طول طوابير الخبز.
 
أما أول مناسبة انتخابية بعد انقلاب الثالث من يوليو فكان منطلق الكوميديا مختلفا، فمشاهد الرقص أمام لجان الانتخاب لاسيما من جانب النساء غزت اللجان الانتخابية، وأثارت سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت دهشة المصريين، الذين عبر عدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه صار عنده انطباع من الاستفتاء الدستوري بشهر يناير الماضي إن شعب مصر "رقاص بطبعه"، فأصبح من الشروط الضرورية التي يتعين ان تتوفر في الذين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات العسكر هذه السنة، "موهبة الرقص".
 
موجات الرقص الجماعي أمام لجان الانتخاب دفعت الكثير من المطربين إلى أن يصدروا أغاني جديدة، لتشجيع السيدات على المزيد من وصلات الرقص أمام اللجان، لم تنتظر مؤيدات المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، وقت طويل، حتى تبدأ بالرقص على أمام اللجان الانتخابية، حيث بدأت السيدات بالرقص بمجرد وصولهن إلى اللجان الانتخابية، في أول أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية، الذي يشهد حضور النساء وكبار السن عن التصويت.
 
أغنية "بشرة خير"، الأغنية التي أطلقها المطرب الإماراتي حسين الجسمي بمناسبة انتخابات الرئاسة من أبرز الاغاني التي انتشرت اليوم امام اللجان فهزت الأغنية الأوساط المصرية، و"أوساط المواطنين" معها، حيث نظمت السيدات حفلات راقصة أمام اللجان، واخرون دشنوا منصات تحمل اجهزة صوتية لتجذب المواطنين أمام اللجان.
 
الأغنية ذات الإيقاع الراقص تحولت أيضاً لموضوع سخرية شديدة. حيث عكف الشباب على تركيب فيديوهات كوميدية على إيقاعها. وقد قام الشباب بتركيب الأغنية على مقاطع من أفلام كوميدية وأفلام كارتون ومقاطع من مصارعة المحترفين بالإضافة إلى تصوير فيديوهات ساخرة خاصة بهم يرقصون فيها على إيقاع الأغنية. "إيقاع الأغنية وكلماتها كان لهم طابع كوميدي.
 
في المقابل يبرر المؤيدين الامر معتبرين اياه بـ"الامر الطبيعي" في الاعراس وبما ان هؤلاء يعتبرون ذلك عرس انتخابي بحسب ما وصف التلفزيون المصري، فلا ضير من الرقص طربا بالدستور حتى لم يرقص بعضهم في الأعراس الحقيقية.
 
لم يقف الامر عند هذا الحد بل وصفت بعض القنوات الفضائية الخاصة الموالية للسلطة الحالية اعتبار رقص بعض المحجبات والمنقبات تعبيرا عن ما أسموه "الاسلام الجميل"، حيث قالت "الست العظيمة المحجبة الجميلة اللى بترقص هو ده الاسلام اللى احنا عاوزينه".
 
 ورأى المعارضون والمقاطعون لانتخابات العسكر أن المبتهجين إنما يرقصون على جثث ودماء وأشلاء مواطنيهم الذين أقصاهم الانقلاب؛ ليس فقط من الحياة السياسية بل الحياة برمتها.
 
وأثارت مشاهد الرقص أمام اللجان سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت سلمى حسني في تغريدة لها على تويتر قائلة: "لكـل سيـدة مصريـة نازلـة تشترك في الانتخـابات ياريت نبدأ ننتـظم في الأكل شويـة عشان إيقاع "بشرة خير" أسرع بكثيـر من تسلـم الأيادي".
 
فيما قالت عفاف السيد " كل اللى نزلت النهاردة ومش عرفت ترقص كويس، ركزي معايا حتطلعي على القناوي وتنزلي مع السيناوي" وأضافت أخري متابعة باللهجة العامية المصرية: " اللي مبتعرفش ترقص متنزلش..تسلم الأيادي كوم.. وبشرة خير كوم تاني اللي معندهاش موهبة هتتفضح، وقد أعذر من أنذر".
 
وعبرت ايمان خليل ساخرة "سألت شيخها هل يجوز أن أبدأ الهز بعد الانتخاب من الشمال؟ على الرغم إن اليمين أولى؟فقال طالما الرقص على دماء الشهداء فكلاهما خير!!".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023