شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: فضائح انتخابات العسكر “بالجملة”

سياسيون: فضائح انتخابات العسكر “بالجملة”
تتوالى فضائح سلطات الانقلاب على مدار الأيام منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ،ففي أول يوم لانتخابات...

تتوالى فضائح سلطات الانقلاب على مدار الأيام منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ،ففي أول يوم لانتخابات العسكر، رفض الغالبية الكبرى من أبناء  الشعب المصري الخروج أو المشاركة في مسرحية الانتخابات ليثبت عدم اعترافه بما يحدث، حتى لو زعم البعض أن هناك إقبال فبالفعل كان إقبال الفنانين ورجال المخلوع، واختفى الشباب ، وتصدر العواجيز، وانتشر الطبل والرقص والأحضان والقبلات في  مسلسل قبيح استحى المصريين من مشاهدته فعرض للكبار فقط .

 

ضعيفة جداً

 

أمام يوسف، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، أكد أن التحالف رصد أعداد الناخبين ونسب المشاركة والانتهاكات التي تتم خلال عملية الانتخابات لفضح الانقلابيين مشيراً إلى إلى أن نسبة المشاركة التي رصدها التحالف في اليوم الأول بالانتخابات ضعيفة جدًا بل مخزية للسلطة، ومنعدمة في بعض اللجان.

 

 وتوقع يوسف في تصريحات صحفية، أن يتم إعلان نتائج غير حقيقية عن نتائج المشاركين في الانتخابات، وذلك في محاولة لتغطية الأعداد الكبيرة للمقاطعين والرافضين للمشاركة في تلك المسرحية، مستشهداً برفض اللجنة العليا الإعلان عن أي أرقام تقريبية في منتصف اليوم بحجة أن اليوم لن ينتهي في حين أنها كانت تعلن بصورة مستمرة خلال انتخابات المصريين بالخارج.

 

تجاوزات وانتهاكات

 

خالد داوود، المتحدث باسم حزب الدستور، اعترف أن انتخابات العسكر شهدت تجاوزات وانتهاكات داخل وخارج اللجان الانتخابية، لافتاً إلى أن  حملة المرشح حمدين صباحي رصدت أعمال توجيه للناخبين داخل عدد من اللجان.

 

 وقال داود خلال لقاء له على شاشة قناة "سي بي سي"شهدنا تجاوزات داخل اللجان وخارجها من خلال السماح بحمل صور المشير عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري بكثافة وهو أمر مخالف لقواعد العملية الانتخابية".

 

 وأشار القيادي بحزب الدستور إلى أن الانتخابات لا تجري في أجواء طبيعية، متسائلا: "كيف تتم انتخابات وبهذا الكم الهائل من رجال وقوات الأمن"

 

باطل

 

وفي السياق نفسه قال الدكتور أشرف عبد الغفار القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن انتخابات العسكر التي تجرى الآن مزورة منذ بداية الإعداد لها، مؤكداً أنه لا تتوافر أي دلائل تؤكد على نزاهتها.

 

وأشار عبد الغفار خلال لقاء له على قناة الجزيرة مباشر مصر:" أن ما بني على باطل هو باطل، ومن ثم لا ينبغي إجراء انتخابات في ظل وجود رئيس شرعي للبلاد، ولا يزال متواجد منصبه ولكنه مختطف".

 

وأضاف عبد الغفار قائلا:" المشهد العبثي اليوم لم يكن فيه مشاركة كما يزعمون، بل كانت المشاركة ضعيفة وهناك مقاطعة كبيرة من جانب الناخبين".

 

القرود عارفة إنها مزورة

 

بدوره أكد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن انتخابات العسكر "مزورة"، لافتاً إلى أن كل أرقام الانتخابات ليست حقيقية قبل الثورة والآن ليس لها أي مصداقية، مشيراً إلى أن انتخابات عام 2005 والتي كان مشاركاً بها، كانت خير دليل "والأيام تستعيد نفسها.

 

وسخر نور من التزوير المفضوح للانتخابات، خلال لقاء له على قناة الجزيرة مباشر مصر، حيث قال: "القردة نفسهم عارفين إنها انتخابات مزورة.. لو سألت القردة في حديقة الحيوانات عنها لأكدوا أنها مزورة"، مضيفاً: "ما يحدث اليوم ليست انتخابات، بل هو إقرار واقع وتنصيب للحاكم الفعلي بشكل قانوني وهو مزيف.

 

وأكد زعيم غد الثورة ضرورة اتحاد العقلاء والثوار الآن جميعاً في وجه الانقلاب وقائده للخروج من النفق المظلم واستعادة كافة مكتسبات ثورة يناير، على حد تعبيره، داعياً حمدين صباحي، المرشح في انتخابات العسكر، بالانسحاب من العملية الانتخابية إذا تبين له تدخل الدولة لصالح السيسي.

 

الرقص رسالة

 

وفي ذات السياق أكدت الكاتبة والإعلامية آيات العرابي أن ظاهرة الرقص أمام اللجان الانتخابية ليست ظاهرة عفوية، ولكنها رسالة مخابراتية دعائية تهدف إلى توصيل رسالة للداخل والخارج، أما الرسالة الخاصة بالداخل فهي تهدف لشحذ الشباب ودفعهم للمشاركة من خلال جذبهم بالرقص أمام اللجان، ورسالة الخارج هي طمأنتهم بأن الشعب المصري مطمئن وسعيد بمشاركته في الانتخابات.

 

وقالت العرابي، خلال لقاء لها على شاشة قناة الجزيرة مباشر مصر :" هم يحاولون صنع حالة من الميوعة، فوسائل إعلامهم وأجهزتهم تسعى لتجعل من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إله وسيم مع إنه قبيح وهو في الأصل "هاشتاج كبير".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023