شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحف الأجنبية:السيسي يكسب حب نساء مصر عدا “الأخوات”

الصحف الأجنبية:السيسي يكسب حب نساء مصر عدا “الأخوات”
في جولة للصحافة الأجنبية حول انتخابات العسكر، ذكرت الجارديان أن نساء مصر واقعات في غرام السيسي في حين...

في جولة للصحافة الأجنبية حول انتخابات العسكر، ذكرت الجارديان أن نساء مصر واقعات في غرام السيسي في حين قالت "البي بي سي" أن السيسي وبشكل واضح هو المرشح الأوفر حظًا، وقالت "سي بي إس نيوز" أن الاستقطاب يقلل من نسبة مشاركة المصريين فى انتخابات الرئاسة، في حين علقت التليجراف بأن الدولة المنقسمة تذهب للتصويت للسادس مرة.

الجارديان: السيسي يكسب حب نساء مصر عدا "الأخوات"

حيث قالت الجارديان في تقرير لها أن النساء في مصر قامت أمس بمليء لجان الانتخابات للتصويت للمرشح عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل فوزه برئاسة الجمهورية. حيث أن نساء مصر واقعات في غرام السيسي الذي يؤكد في كل حواراته على أهمية دورهن في هذه الرحلة.

إلا أن هناك مجموعة من نساء مصر اللاتي لم يستطع السيسي إيقاعهن في غرامه وضمهن إلى مؤيديه ومحبيه وهن نساء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديهم اللاتي قاطعن انتخابات الرئاسة وفضلن المكوث في منازلهن.

حيث أن الشهور 11 الماضية كانت قاسية على النساء المنضمات إلى جماعة الإخوان المسلمين المدعوات ''الأخوات المسلمات'' مثلما كانت قاسية على مؤيدي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت الأحداث السياسية التي وقعت مؤخرا سببا فى تغير الكثير في سلوك الاخوات المسلمات فتحولا من مجموعة من السيدات تهتفن معا في مظاهرات يقودها الرجال من الإخوان المسلمين إلى قائدات للمظاهرات بمفردهن بدون رجال.

سي بي إس نيوز: الاستقطاب يقلل من نسبة مشاركة المصريين فى انتخابات الرئاسة

حيث قالت "cbs news"، أن الشارع المصري فى حالة استقطاب كبيرة خلال الانتخابات الحالية حيث يوجد مفارقة ملحوظة فى الشارع المصري بين مؤيدين السيسي ومعارضيه خاصة مؤيدين الرئيس محمد مرسي ،حيث ظهر ذلك خلال مظاهر احتفال أنصار السيسي أمام لجان التصويت على أنغام "بشرة خير" ومن خلال قرار أنصار الرئيس مرسي بمقاطعة انتخابات الدم.

وهناك قطاع آخر من الشارع المصري معظمه من الناشطين السياسيين والثوريين قررو مقاطعة التصويت لعدم اعترافهم بعملية الانتخابات وعدم ثقتهم فى نزاهتها.

وكان اعتراض بعض المقاطعين ايضا نتيجة عمليات الاعتقال التي تشنها قوات الأمن ضد النشطاء الشباب وغيرهم من الصحفيين والمصورين واوضحو ان هذه الاعتقالات لم تعد محدودة على انصار جماعة الاخوان وقيادتها فقط.

التليجراف .. الانتخابات المصرية: الدولة المنقسمة تذهب للتصويت للسيسي

وقالت التليجراف أن مصر المنقسمة ذهبت لصناديق الاقتراع للمرة السادسة منذ الثورة ،حيث كانت الجماهير متحمسة فى أماكن تمركز الجيش بالقاهرة ولكن يقابلها شعور باللامبالاه وبيأس فى مدن ومحافظات أخرى خسرت أبنائها خلال الحملة القاسية على الإسلاميين.

بي بي سي: السيسي وبشكل واضح هو المرشح الأوفر حظا


وقالت "bbc" أنه تم تمديد التصويت لمدة يوم آخر بعد أن تم إعلان الثلاثاء عطلة رسمية وذلك فى محاولة لزيادة الإقبال من الناخبين على التصويت.

حيث أن الاقبال الضعيف سيضر بسلطة السيسي وسيكون موقف محرجًا بالنسبة له تأمين أقل من 13 مليون صوت وهو الرقم الذي سجله الرئيس مرسي خلال انتخابات 2012.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023