شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصومال تفرج عن 51 صياداً محتجزين منذ أكثر من شهر

الصومال تفرج عن 51 صياداً محتجزين منذ أكثر من شهر
أفرجت السلطات البحرية الصومالية، اليوم الخميس، عن 51 صياداً يمنياً، كانوا محتجزين لديها، منذ أكثر من شهر، حسب مسؤول...
أفرجت السلطات البحرية الصومالية، اليوم الخميس، عن 51 صياداً يمنياً، كانوا محتجزين لديها، منذ أكثر من شهر، حسب مسؤول يمني.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن القائم بأعمال سفارة اليمن لدى الصومال، فؤاد الزرقة، قوله إن "السلطات البحرية بمدينة بوصاصو – شمال شرقي الصومال- التابعة لولاية بونت لاند الصومالية أطلقت اليوم سراح الصيادين اليمنيين وجميعهم من أبناء محافظة حضرموت".
 
وأضاف الزرقة، أن الإفراج عن الصيادين جاء بعد تواصل السفارة اليمنية مع الجهات المختصة بولاية بونت لاند من أجل الإفراج عنهم مع قواربهم تطبيقاً للاتفاقية الموقعة بين اليمن والصومال والتي تسمح للصيادين اليمنيين والصوماليين بالاصطياد في المياه الإقليمية للبلدين.
 
ونوه الزرقة إلى جهود رئيس ولاية بونت لاند، عبد الولي محمد، في سبيل إطلاق سراح الصيادين اليمنيين، مشيراً إلى أنه "سيتم تسليمهم قواربهم يوم السبت القادم تمهيداً لعودتهم إلى أرض الوطن".
 
ووقعت في العام 2007 اتفاقية تعاون في مجال الصيد التقليدي بين وزارة الثروة السمكية  اليمنية ووزارة الأسماك والموانئ والنقل البحري والثروة البحرية بولاية بونت لاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، نصت على تنظيم نشاط الصيد التقليدي للصيادين اليمنيين وتنظيم نشاط استلام الأسماك وانتقالها إلى اليمن وشراء الأسماك والأحياء البحرية لقوارب الاستلام اليمنية، بالإضافة إلى التعاون في مجال مكافحة الصيد غير القانوني والتهريب وأعمال القرصنة في المياه البحرية للجانبين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023