شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انخفاض حاد في أسعار الذهب بنهاية مايو

انخفاض حاد في أسعار الذهب بنهاية مايو
أكد تقرير شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة الصادر اليوم أن نسبة الانخفاض في المعدن الأصفر  بلغت 3.8% او ما...

أكد تقرير شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة الصادر اليوم أن نسبة الانخفاض في المعدن الأصفر  بلغت 3.8% او ما ‏يقارب 50 دولارا موضحا أن البيانات الصادرة من الأسواق الأمريكية عن مبيعات التجزئة وثقة المستهلك أثرت بشكل كبير في ذلك ‏الانخفاض.

 

وقال التقرير المتخصص اليوم إن أسعار الذهب انخفضت بشكل حاد بنهاية تداولات شهر مايو المنصرم لتسجل أقوى هبوط منذ ثلاثة أشهر عند مستوى 1246 دولارا أمريكيا للاونصة.

 

وعزي التقرير الانخفاض الحاد للذهب إلي  أن الاقتصاد الأمريكي الأكبر عالميا يتحسن تدريجيا ما يعني هروب المستثمرين من الملاذ الآمن (الذهب) والاتجاه نحو أسواق الأسهم والسندات في وقت ساعدت بيانات البنك المركزي الأوروبي (اي.سي.بي) حول إمكانية رفع أسعار الفائدة على هروب السيولة من المعادن الثمينة.

 

وأشار التقرير – بحسب كونا – إلى بيانات أمريكية هامة ومؤثرة سوف تصدر خلال الأسبوع الجاري وسط إمكانية انخفاض الذهب إلى مستوى دعم 1232 دولارا للاونصة "في حال صدور بيانات ايجابية تقوي من سعر صرف العملة الأمريكية.

 

وذكر أن الأسواق المحلية شهدت عمليات شراء الذهب بصورة قوية نهاية الاسبوع الماضي خصوصا مع انخفاض الأسعار وبلغ سعر ‏الجرام الواحد حوالي 11.3 دينار ما يعكس رغبة الكثير من المستثمرين باقتناص فرصة انخفاض الأسعار للاستفادة من عمليات جني ‏أرباح سريعة في الفترة المقبلة.‏

 

وعن الفضة، أفاد تقرير (سبائك الكويت) بأنها أنهت الأسبوع الماضي على انخفاض حاد مسجلة 18.7 دولار للاونصة لتواصل ‏هبوطها إلى أدنى مستوى لها منذ عام تقريبا مبينا أنها تعاني ضعفا في التداولات وانخفاض الطلب الفعلي عليها.

 

وتوقع التقرير  أن تستمر الفضة في الانخفاض مع استمرار عزوف الصناديق الاستثمارية عنها وضعف الطلب الصناعي من دول شرق آسيا ‏مشيرا إلى أن بقية المعادن الثمينة سلكت الطريق نفسه في الانخفاض الأسبوع الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية