شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصرالمقاصة”: فرض الضريبة يكبد الاقتصاد خسائر تفوق عوائدها

“مصرالمقاصة”: فرض الضريبة يكبد الاقتصاد خسائر تفوق عوائدها
كشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة،اللواء محمد عبد السلام، ‏ أن الوقت الحالي غير مناسب لفرض أي ضريبة على الأرباح...

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة،اللواء محمد عبد السلام، ‏ أن الوقت الحالي غير مناسب لفرض أي ضريبة على الأرباح الناتجة عن الاستثمار في الأسهم، موضحا أن السوق المصرية ناشئة، وشهدت فترات عصيبة منذ اندلاع ثورة يناير لعام 2011، أعقبتها ثورة 30 يونيو، وعانت البورصة خلال تلك الفترة من عزوف المستثمرين عن مصر والتحول إلي البورصات العربية.

 

يأتي هذا بعد قرار لمالية الانقلاب بفرض ضريبة 10% علي أرباح المتعاملين بالبورصة المصرية ،ووصلت خسائر البورصة بعد القرار إلي أكثر من 40مليار جنية .

 

وقال عبد السلام  أن فرض ضرائب على أرباح البورصة مقترح سبق أن تمت مناقشته خلال فترة توليه رئاسة البورصة ‏خلال عام 2011 بعد استئناف التداول عقب ثورة يناير، ولكن تم  التراجع عن فرض الضريبة، نظرا لأن خروج المستثمرين العرب والأجانب من السوق سيعرض الاقتصاد المصري إلي خسائر ‏تفوق العوائد التي ستحققها الدولة بعد فرض الضريبة.

 

وأشار رئيس مصر المقاصة أن التنافسية بين الأسواق أهم عوامل الجذب الاستثماري لرؤوس الأموال العربية والأجنبية، وفي حالة فرض أي ضريبة في الوقت الحالي سيؤدي إلي تحول المستثمرين العرب والأجانب إلي الأسواق العربية الأخرى التي تشهد استقرارا سياسيا واقتصاديا، بالإضافة إلي عدم وجود ضريبة على أرباح المستثمرين.

 

يذكر أنه تم منذ قليل وقف عمليات التداول بالبورصة لمدة نصف ساعة بعد وصول الخسائر إلي ما يقارب ال20مليار جنية في ساعتين بعد إصرار المالية علي القرار ورفضها العدول عنه .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية