شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تقدم 100 ألف رأس ماشية هدية للجيش المصري

الإمارات تقدم 100 ألف رأس ماشية هدية للجيش المصري
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 100 ألف رأس ماشية واردة من دولتي البرازيل وأوروجواي ، كهدية للقوات المسلحة المصرية، رغم...

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 100 ألف رأس ماشية واردة من دولتي البرازيل وأوروجواي ، كهدية للقوات المسلحة المصرية، رغم أن مصر فرضت الحظر على استيراد المواشي واللحوم البقرية الفاكيوم ومشتقاتها من البرازيل بسبب انتشار مرض جنون البقر هناك في أوائل عام 2013 .

 

وقال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، في تصريحات صحفية، إن اللجان البيطرية بوزارة الزراعة انتهت من فحص 10 آلاف رأس من الأبقار منها للذبح الفوري وعجول عشار لإنتاج الألبان والتربية من أوروجواي تصل، الثلاثاء، على ميناء الإسكندرية، وهي الدفعة الثانية ضمن صفقة الحيوانات التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة هدية للقوات المسلحة بإجمالي 100 ألف رأس ماشية واردة من دولتي البرازيل وأوروجواي ، وذلك بعد وصول 10 آلاف رأس من الأبقار، الشهر الماضي.

 

وأضاف جاد المولى، فى تصريحات، الأحد، أن جميع شحنات الماشية الواردة من البرازيل وأوروجواي، وقامت الإمارات بتقديمها إلي مصر كهدية يتم تطبيق الاشتراطات البيطرية التي أقرتها منظمتا الصحة الحيوانية «OIE» والأغذية والزراعة «الفاو» عليها، ويتم طرح كميات منها في الأسواق والمجمعات للاستهلاك.

 

وأضاف رئيس الحجر البيطري أن هذه الشحنات تخضع للإجراءات البيطرية المعتادة، التي تشمل سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلي طبقا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الأبقار لأغراض الذبح الفوري في المجازر الحدودية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية