شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | حي “25 يناير” بالوادي الجديد دون أدنى الخدمات

صور | حي “25 يناير” بالوادي الجديد دون أدنى الخدمات
يعاني أهالي حي 25 يناير وقرض عمارات الأوقاف بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، من مشكلة الصرف الصحي، والتي...

يعاني أهالي حي 25 يناير وقرض عمارات الأوقاف بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، من مشكلة الصرف الصحي، والتي جعلت الشوارع عبارة عن بحيرات من مياه الصرف وأغرقت جوانب الحي، ومن الممكن أن تتسبب في العديد من المشاكل الصحية للمواطنين.

 

جاء ذلك إلى جانب انفجار مياه الشرب، والتي تحدث باستمرار معظم مناطق الحي، مما يؤدى إلى ضعف المياه وعدم وصولها إلى السكان.

 

 يقول ناصر بخيت، أحد سكان الحي، "لا يوجد بالحي أدنى الخدمات من أساسيات الحياة العادية مثل دار الحضانة أو المدارس أو المستوصفات او حتى صيدلية".

 

وأضاف: "كما لا توجد وسائل مواصلات نهائي تخدم الحي، على الرغم من أن الحي يبعد عن العمران للمدينة بحوالي 3 كيلو متر، فضلا عن أن الشوارع وما بين العمارات غير ممهد للسير نهائيا".

 

وقال محمد على، أحد الأهالي، "شوارع الحي تحولت إلى برك من مياه الصرف الصحي، ما أدى إلى انتشار الحشرات داخل الشقق، بالإضافة إلى الروائح الكريهة الناجمة عن مخلفات الصرف، علماً بان الحي لم يتعد شهرين أو ثلاثة شهور على تسلمه".

 

وأضاف محمد صادق، "خطوط الصرف الصحي بالحي غير مكتملة وغرف الصرف ضئيلة جدا وكذا مواسير الصرف وتم استبدالها بخنادق بين العمارات"، متسائلا: "كيف استلمت المحافظة هذا الحي غير مكتمل المرافق، ومن المسئول عن هذه العيوب وما ذنب المواطنين بالحي".

 

 وأشار إلى أن مياه الشرب تهدر بصورة غير عادية بعد انفجارها لسوء جودتها، ولابد من الدفع بها الى بالوعات الصرف الصحي حتى لا تغرق الحي أكثر في مياه الصرف.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية