شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة معتقلي بني سويف: 11 طفل معتقل يشاركون في “انتفاضة السجون”

رابطة معتقلي بني سويف: 11 طفل معتقل يشاركون في “انتفاضة السجون”
أعلنت رابطة أهالي المعتقلين ببني سويف عن مشاركة 11 طفل معتقل داخل سجون الانقلاب ببني سويف في معركة الأمعاء الخاوية استجابة...

أعلنت رابطة أهالي المعتقلين ببني سويف عن مشاركة 11 طفل معتقل داخل سجون الانقلاب ببني سويف في معركة الأمعاء الخاوية استجابة لانتفاضة السجون الثانية والتي تم تدشينها 30 مايو الماضي.

 

ويشارك في الإضراب عن الطعام كلاً من؛ مختار طه محمود، في الصف الثالث الثانوي، ويوسف محمد محمد طلب،  في الصف الثالث الثانوي، وأسامة عبد العظيم حماد، في الصف الثاني الثانوي، وأمير شوقى عبد الفتاح، في الصف الثاني الثانوي، تم اعتقالهم من ميدان المديرية بمدينة بني سويف، وقضوا ما يزيد عن 10 شهور اعتقال بلا أي تهم ولا أحراز.

 

كما بدأ الإضراب عن الطعام كلاً من؛ محمد حسن ربيع، بالصف الثالث الثانوى ومقيم ببندر بنى سويف،  تم اعتقاله منذ 4 شهور، وإيهاب أشرف صلاح،  طالب بالصف الأول الثانوي، تم اعتقاله الجمعة 30الماضية، ومصطفي صلاح درويش طالب بالصف الثاني الإعدادي تم اقتحام منزله واختطافه منه فجر السبت الماضي، وعمرو نادي عبده، طالب بالصف الثاني الثانوي، تم اعتقاله فجر السبت الماضي، وجميعهم من سكان مركز ناصر بشمال بني سويف.

 

كما يشارك في معركة الأمعاء الخاوية كلاً من؛ محمد طه محروس، طالب بالصف الأول الثانوي، معتقل منذ قرابة الشهر، وإسلام أحمد قرني سويدان، طالب بالصف الثاني الثانوي، تم خطفه ظهر الثلاثاء الماضي، من الشارع أثناء عودته إلي المنزل إضافة إلي احمد مصطفى أبو عيطه، بالصف الثالث الإعدادي مقيم بقرية اشمنت مركز ناصر تم اعتقاله أول أيام انتخابات رئاسة الدم.

 

من جانبها أعلنت هيئة الدفاع عن معتقلين بني سويف "أن هؤلاء الأطفال يواجهون معاملة غاية في السوء من قبل ضباط الداخلية بالمحافظة، فضلاً عن التضييق علي أسرهم فيما يتعلق بالزيارات،  بينما يضرب القضاء الإنقلابي عرض الحائط بالمواثيق الدولية التي تنص علي عدم احتجاز الأطفال لفترات طويلة وتوفير أماكن احتجاز آدمية لهم".

 

جدير بالذكر أنه اعتقال قرابة 2500 شخص من أبناء محافظة بني سويف منذ انقلاب الثالث من يوليو، معظمهم يقضون فترة اعتقالهم في سجون بني سويف والمنيا والفيوم والوادي الجديد.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية