شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة:انقطاع كابلات الإنترنت قلل التداول بنسبة 33%

البورصة:انقطاع كابلات الإنترنت قلل التداول بنسبة 33%
أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن انقطاع خدمة الإنترنت بسبب أعطال في خدمات الربط بين الإسكندرية...

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن انقطاع خدمة الإنترنت بسبب أعطال في خدمات الربط بين الإسكندرية والقاهرة ،وما تبعه من انخفاض سرعة نقل البيانات، أثر على أوامر البيع والشراء عبر التداول عن بعد والتداول الالكتروني عبر شبكة الانترنت.

وأشارت البورصة في بيان لها ، أنه حسب تحليل قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبورصة فإن الانخفاض في متوسطات التداول اليومي بلغت ما يقرب من نسبة بلغت 33.23%، علما بأن إجمالي تداولات السوق عبر التداول عن بعد والتداول الالكتروني عبر شبكة الانترنت يمثلا 59% من إجمالي تعاملات السوق، مما يعني ان قيم التداولات قد تأثرت اجمالا بنحو 18% بسبب أعطال الإنترنت كما تأثرت الشركات التي تقدم بيانات السوق من مزودي الخدمات والبيانات سلبًا من جراء ذلك.

يذكر أن  خالد حجازي، رئيس قطاع الشئون الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، أعلن  إن هناك قطع في أحد كابلات الاتصالات الأرضية التابع للشركة المصرية للاتصالات، وهو ما أثر على خدمات المحمول وشبكة الإنترنت في مصر،مضيفا للأناضول ، أن موقع انقطاع الكابل وحجم تأثيره على خدمات المحمول، وشبكة الإنترنت، لم يُحدد حتى الآن.

وقد منيت البورصة المصرية اليوم بخسائر تقدربـ54 مليون جنية علي خلفية قانون ضرائب البورصة الذي من المنتظر إقراره اليوم من "المعين" المستشار عدلي منصور .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية