شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح المعرض التجاري الدولي لإعادة إعمار سوريا ببيروت

افتتاح المعرض التجاري الدولي لإعادة إعمار سوريا ببيروت
افتتحت اليوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت الدورة الـ 19 لـ "المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدات...
افتتحت اليوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت الدورة الـ 19 لـ "المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدات وتقنيات البناء في لبنان والشرق ال أوسطProject Lebanon 2014 "، بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وإقليمية ودولية من نحو 20 دولة "استعدادا لإعادة إعمار سوريا".
 
وحسبما نشرت الأناضول فقد افتتح وزير الطاقة والمياه ارتور نظاريان، المعرض الذي يستمر حتى 6 يونيو الجاري، بحضور حشد من مدراء الشركات والمهتمين ورجال الأعمال.
 
وقال جورج بوناهد مدير مشروع Project Lebanon إن أكثر من 400 شركة مشاركة في هذا المعرض منها 150 شركة دولية من 20 دولة كمصر وألمانيا وفرنسا وتركيا، مشيرا الى أن تركيا تشارك بثمان شركات مختلفة الاختصاصات.
 
ولفت بوناهد إلى أن إدارة المعرض وجهت دعوات لعدد من رجال الأعمال السوريين لحضور المعرض وتبادل الأفكار والمعلومات مع الشركات المشاركة.
 
وأوضح أن المعرض "مستعد للمساهمة في جهود إعادة إعمار سوريا" من خلال إطلاق "منتدى رجال الأعمال السوريين" الذي سيكون بابا أمام مجتمع الأعمال والتجار في لبنان للمساهمة في إعادة إعمار سوريا.
 
وضم المعرض الذي أقيم في صالة "البيال" في بيروت شركات متعددة الاختصاصات، منها شركات تصنيع مواد وأدوات ومعدات بناء، وشركات متخصصة في مجال الطاقة البديلة، إضافة لبعض شركات التكنولوجيا.
 
وأشارت مها طحان، رئيسة قسم التسويق في شركة" Element " للطاقة الشمسية أن المشاركة بالمعرض هي من أجل عرض تقنية إنتاج الطاقة عبر النظام الكهرو ضوئي من خلال الشركة التي تعد "الأولى" في لبنان تنفذ هذا النظام.
 
وقالت إن الشركة متخصصة بإنتاج الطاقة عبر النظام الكهرو ضوئي الذي يحد من استخدام الطاقة الكهربائية العادية، مشيرة الى أن التجاوب حاليا بعد 3 سنوات على إطلاق هذا النظام في لبنان "تحسن كثيرا" من قبل الصناعيين والمزارعين اللبنانيين.
 
من جانبه، قال مازن دكاش مالك ومدير شركة" Net ROM" إن الشركة حصلت على براءة اختراع لنظام تبريد يوفر الطاقة حتى 50 %، مشيرا الى أن هذا النظام يمكنه إرسال رسالة نصية الى الهاتف حال ارتفاع درجات حرارة الآلات والمكنات.
 
وقال دكاش إن المشاركة بالمعرض هذا العام "مهمة" من أجل عرض هذا النظام الجديد وإيصال رسالة أن المحافظة على البيئة والكهرباء تحتاج لاستخدام "نظام ذكي"
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023