شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يتراجع ويفقد 25 قرشا أمام الجنيه

الدولار يتراجع ويفقد 25 قرشا أمام الجنيه
شهد اليوم تراجع ملحوظ للدولار أمام الجنية قيمته 25قرشا .وسجل سعر صرف الدولار أمس مبلغ 735 قرشًا بدلاً من 760 قرشًا الأسبوع...

شهد اليوم تراجع ملحوظ للدولار أمام الجنية قيمته 25قرشا .وسجل سعر صرف الدولار أمس مبلغ 735 قرشًا بدلاً من 760 قرشًا الأسبوع الماضى.

 

وكانت حمى بيع الدولار قد اجتاحت السوق المصرفى، وساد الارتباك السوق السوداء بسبب المخاوف من طرح البنك المركزى كميات كبيرة من الدولار للسيطرة على الأسعار .

 

ويعزي المصرفيون ذلك التراجع إلي الدعم الذي ستقدمه دول الخليج الداعمة للانقلاب العسكري في مصر وعلي رأسها الإمارات والسعودية بعد تنصيب قائد الانقلاب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا، حيث أعلنت هذه الدول عزمها ضخ مزيد من المساعدات لمصر حالة فوز المشير قائد الانقلاب  بالرئاسة .

 

و أكد أحمد صقر عضو الغرفة التجارية بالإسكندرية في تصريحات صحفية  أن انخفاض سعر الدولار سوف يسهم فى استقرار السلع الغذائية مشيرًا إلى توقف البنوك عن تلبية طلبات الدولار بعد نجاحها فى استقرار السعر من خلال الاعتمادات التى تم فتحها بعد منتصف شهر مايو.

 

يذكر أن سعر صرف الجنيه أمام الدولار شهد ارتفاعا ملحوظا في الأيام الماضية وسط عجز حكومي عن السيطرة عليه حتي اللحظة غير أن منح الخليج حسبما يقول الخبراء هي من ساهمت في تقليص ذلك الارتفاع الملحوظ حيث وصل سعر الدولار إلي 8جنيه في السوق السوداء في الأيام الماضية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020