شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علي غرار السيسي.. السعودية تبحث استخدام اللمبات الموفرة

علي غرار السيسي.. السعودية تبحث استخدام اللمبات الموفرة
قالت بيانات صادرة عن المركز السعودي لكفاءة الطاقة أمس، أن متوسط حجم استهلاك الفرد في السعودية يوازي ضعف...

قالت بيانات صادرة عن المركز السعودي لكفاءة الطاقة أمس، أن متوسط حجم استهلاك الفرد في السعودية يوازي ضعف متوسط الاستهلاك العالمي، مشددا على ضرورة خفض استهلاك الكهرباء في المنازل؛ إذ من شأنه ترشيد الطاقة بنسبة 30 في المائة.

 

يذكر أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة يسعي حاليا بمساندة أكثر من 20 جهة حكومية وأهلية إلى حث المواطنين على تبني مفهوم «كفاءة الطاقة.. وترشيد الاستهلاك» في جميع سلوكياتهم الحياتية، وجعلها نمطا مستمرا، مستندا إلى أن مفهوم كفاءة الطاقة والترشيد لم يعد ترفا، بل ضرورة ملحة لضمان استمرار الطاقة الكهربائية بأسعار منخفضة، وللمحافظة على المصادر الأولية (النفط والغاز) من النضوب.

 

وأوضح المركز السعودي لكفاءة الطاقة أنه يعمل بشكل حثيث على وضع برامج وآليات تستهدف ‏الحد من سوء استهلاك الطاقة في المملكة في صوره المتعددة تشمل تعديل مواصفات الأجهزة ‏الكهربائية المنزلية، وأجهزة الإضاءة، ومواد العزل في المباني، وكمية استهلاك وقود السيارات ‏ومصانع الحديد والإسمنت والبتروكيماويات.

 

وبحسب مختصي «كفاءة» فإنه يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل ملموس في المنزل باتباع ‏جملة من الطرق، بينها إيقاف تشغيل الأجهزة تماما عندما لا تكون قيد الاستعمال، واستخدام ‏المصابيح والأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة، واستخدام الطاقة بقدر الحاجة لها.

 

يذكر أن المشير السيسي قائد الانقلاب قال في حوار تلفزيوني سابق عند سؤاله عن حل مشكلة الطاقة بمصر فأجاب باستخدام اللمبات الموفرة.

 

وكانت دراسة أمريكية قالت إن استخدام هذه اللمبات لفترات طويلة تؤدي للإصابة بسرطان الجلد وحذرت الدراسة من استخدامها بشدة.

 

وختم  المركز السعودي لكفاءة الطاقة، قوله إن السعودية تسجل نسبا مرتفعة للغاية في استهلاك الطاقة الكهربائية؛ إذ إن متوسط استهلاك الفرد في السعودية يبلغ ضعف متوسط الاستهلاك العالمي، مشيرا إلى إحصائيات عام 2012 التي أوضحت أن كمية استهلاك الكهرباء في البلاد وصلت إلى 240.288 ميجا واط ساعة في العام، فيما وصل استهلاك الفرد إلى 8.23 ميجاواط ساعة، إضافة إلى أن معدل الزيادة السنوية في استهلاك الطاقة وصل إلى خمسة في المائة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية