شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إعلانها دعم السيسي..الصناعة تعد بتذليل صعوبات مستثمري الكويت

بعد إعلانها دعم السيسي..الصناعة تعد بتذليل صعوبات مستثمري الكويت
صرح منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، بحكومة الانقلاب إن هناك "إجراءات حاسمة...

صرح منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، بحكومة الانقلاب إن هناك "إجراءات حاسمة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين في كل من مصر والكويت".

وأشار عبد النور، في بيان صحفي اليوم الأربعاء – إلى أن عدد الشركات الكويتية فى مصر بلغ 890 شركة برأسمال يصل الي 8 مليارات و11 مليون دولار، بينما يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلي 2 مليار و876 مليون دولار حيث يصل حجم الصادرات المصرية للكويت 278 مليون دولار وتتمثل اهم السلع المصدرة في سلع زراعية، وصناعات غذائية.

يذكر أن الكويت من بين الدول العربية التي ساندت الانقلاب منذ بدايته مع دول خليجية أخري بينها الامارات والمملكة العربية السعودية ،وقد وعدت هذه الدول بتقديم المزيد لمصر حال وصول قائد الانقلاب المشير السيسي للحكم.

وكان محمد راشد مسؤل ملف المساعدات العربية بوزارة التعاون الدولي قال أن هناك لجان حالية تعمل علي تحديد احتياجات مصر من المشروعات خلال الفترة المقبلة مضيفًا أن المعونات التي تتلقاها مصر تتم علي المستوي السياسي أولا ،وهو ما ظهرت ملامحه من خلال تصريحات مسؤلي الامارات و السعودية خلال الايام الماضية لتنتقل الي المرحلة التنفيذية بعدها.

وأوضح أن توجيه المساعدات لتلبية احتياجات عاجلة يساهم في حل المشاكل ولكن لا يضمن استمرار حلها .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية