شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء “فيس بوك” يودعون “الطرطور” بـ “حتوحشنا_يا_مقطف”

نشطاء “فيس بوك” يودعون “الطرطور” بـ “حتوحشنا_يا_مقطف”
بخطاب طويل دامت مدته أكثر من نصف ساعة، ودع عدلي منصور الرجل الكلاسيكي كما هو حال كهنة الدولة، المنصب المؤقت...
بخطاب طويل دامت مدته أكثر من نصف ساعة، ودع عدلي منصور الرجل الكلاسيكي كما هو حال كهنة الدولة، المنصب المؤقت الذى عينه فيه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ليسلم الراية مجددا إلى السيسي الذي أعطاها إياه –ولو صوريا- منذ أحد عشر شهرا.
 
"منصور" الذى اعترف فيه خطابه أنه كان في مهمة كلف بها، وأنهاها كما طلب منه، ودعه نشطاء الفيس بوك على طريقتهم الخاصة، حيث أثارت خطبته الطويلة لأول مرة منذ تعيينه ودموعه "الزائفة" -كما وصفها النشطاء تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي- قريحة المصريين على شبكة الإنترنت؛ فراحوا يكيلون النكات والكوميكسات، كما دشنوا عدة هاشتاجات في وداع منصور.. كان أبرزها: "#هتوحشنا_يا_مقطف".
 
مصطفى سلامة أحد نشطاء الفيس قال في وداع "عدلي طرطور" حسب قوله: عابر سبيل مر صدفه على تاريخ مصر الذي لن يذكره لأنه كان مجرد قلم لإمضاء القرارات والقوانين وهذا القلم بيد العسكر".
 
فيما سخر محمد كمال قائلا: "اوعى تنسى تأخد المرتبة بتاعتك ونشر هدومك على الحبل اللي على سور الاتحادية والمخابرات هتبعتهولك ليكمكم فى الشنطة".
 
أما عثمان فتحي فقد وجه له رسالة حيث قال: خدت إيه مصر بسكووووتك …. المسؤول الأساسي عن. المجازر التي حصلت في عهده …. ستقف أمام الله وتحاسب على كل قطرة دم سالت في عهده …. حسبي الله ونعم الوكيل".
 
وفى كلمة أخيرة علق اسامة حمدان قائلا: "حتوحشنا يامقطف، كنت كيوت وهادي ومش بيطلعلك صوت ، ولا بنشوفلك وش".
 
وفى رسالة صغيرة الكلمات قالت أمة الله: "قاض في الجنة وقاضيان في النار" فيما تابعها محمد بلال قائلا: "والله العظيم هتتحاكم هتتحاكم لو مش قدام قاضي الدنيا يبقى قدام ملك الملوك وستسأل عن النقير والقطمير، وستعرف يوم القيامة معنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم قاضيان في النار وقاض في الجنة أيها القاضي المجرم".
 
فيما علق رامي جان –الناشط القبطي مؤسس حركة مسيحيون ضد الانقلاب- قائلا: "الغريب أن منصور بكى على شهداء القوات المسلحة والشرطة ولم يتحدث عن شهداء رابعة والطلبة الذين يقتلون يوميًا وكأنهم ليسوا مصريين".
 
وقال الدكتور ممدوح المنير رئيس الأكاديمية الدولية للدراسات والتنمية أن أمر اعلان السيسي قائد الانقلاب العسكري رئيسا لمصر كان متوقعا ًفهو بالأساس يحكم مصر منذ عشرة أشهر
 
وأضاف المنير خلال تدوينه له عبر صفحته على فيس بوك: "أندهش من المحبطين من تنصيب السيسي رئيسا، مشى طرطور وحلّ مكانه أراجوز، والمجلس العسكري هو من يدير ويتحكم، وأمريكا وإسرائيل تعطي التعليمات".
 
وكان منصور قد عين من قبل قائد الانقلاب في 3 يوليو الماضي بعد الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي وخلال مدة حكمه، ساهم منصور في إصدار قرارات لخدمة الانقلاب منها، قرار جمهوري بتشكيل لجنة خبراء من 10 قانونيين بهدف تعديل الدستور، وخلال فترة رئاسته، أصدر قراراً جمهورياً بتغيير يمين الطاعة الذي يؤديه أفراد القوات المسلحة مزيلاً منه عبارة "أن أكون مخلصاً لرئيس الجمهورية".
 
خلال الأشهر الأحد عشر.. اتخذ منصور 48 قرارًا جمهوريًا، تنوعت ما بين قرارات اقتصادية وسياسية في معظمها، وكان من ضمنها 7 قرارات تخص حصول مصر على قروض خارجية وصلت لـ 6 مليارات دولار.  
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية