شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تطرد “داعش” من سامراء بعد عمليات عسكرية

القوات العراقية تطرد “داعش” من سامراء بعد عمليات عسكرية
بعد أن فرض مسلحو "داعش" سيطرتهم على بعض أحياء مدينة سامراء لعدة ساعات، أعلنت القوات العراقية أنها تمكنت من...
بعد أن فرض مسلحو "داعش" سيطرتهم على بعض أحياء مدينة سامراء لعدة ساعات، أعلنت القوات العراقية أنها تمكنت من طردهم من المدينة في إطار عملية عسكرية واسعة النطاق شاركت فيها مروحيات قتالية.
 
وذكرت مصادر في الشرطة اليوم الخميس الخامس من يونيو 2014 أن قوات عراقية خاصة ترافقها المروحيات شنت بعد ظهر اليوم عملية عسكرية واسعة النطاق وتمكنت من طرد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) من مدينة سامراء الواقعة  /120 كلم شمالي بغداد/ بعد احتلال دام ساعات.
 
 
وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.ا ) أن "قوات خاصة عراقية ترافقها المروحيات شنت بعد ظهر اليوم عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة سامراء وتمكنت من تحريرها من قبضة "داعش" وفر المسلحون إلى مناطق تقع في أطراف سامراء بعد تعرضهم لضربات قوية وخسائر كبيرة". وأوضحت المصادر "المروحيات قصفت مركز تجمع المسلحين في جامع الرزاق في مدينة سامراء كما قامت بقصف ساحة الاعتصام وتدميرها ودخلت القوات العراقية المدينة الآن فيما خلت من المسلحين".
 
وكانت أنباء تحدثت صباح اليوم عن أن اشتباكات متقطعة تدور في مدينة سامراء بين قوات الأمن العراقية ومسلحين ينتمون لداعش الذين سيطروا منذ الصباح على بعض أحياء المدينة.
 
وذكر شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أن "الاشتباكات تتركز في الأحياء السكنية القريبة من مرقدي الإمامين العسكريين علي الهادي والحسن العسكري وسط سامراء مع سيطرة مطلقة للمسلحين على مناطق شرقي المدينة". وأفادت مصادر طبية في مستشفى سامراء بمقتل تسعة من عناصر قوات الشرطة حتى الآن ومدني و جرح 45 شخصا معظمهم من قوات الأمن العراقية. وأعلن الفريق الركن صباح الفتلاوي، قائد عمليات سامراء في تصريح صحفي أن القوات العراقية" تمكنت وبقصف جوي من قتل 11 مسلحا وتدمير 8 سيارات للمسلحين".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية