شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيومان رايتس: سلطات انقلاب تايلاند أفرجت عن 129 شخصًا

هيومان رايتس: سلطات انقلاب تايلاند أفرجت عن 129 شخصًا
أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أنَّ الحكومة العسكرية في تايلاند؛ أطلقت سراح 129 شخصاً من أصل 345 معتقلاً، من السياسيين...
أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أنَّ الحكومة العسكرية في تايلاند؛ أطلقت سراح 129 شخصاً من أصل 345 معتقلاً، من السياسيين والأكاديميين والصحفيين، كان قد تم اعتقالهم منذ الانقلاب العسكري في 22 مايو الماضي.
 
وذكر بيان صادر عن المنظمة أنَّ السلطة الحالية في تايلاند اعتقلت أكثر من 345 شخصاً في اللائحة المعلن عنها من قبل الجيش، ودعت إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين.
 
وكان قائد الجيش التايلندي "برايوت تشان أوتشا"، قد أعلن في وقت سابق، أن "استيلاء الجيش على مقاليد الحكم في البلاد، جاء من أجل ضمان إعادة الوضع في البلاد إلى حالته الطبيعية في أقصر وقت".
 
يُشار إلى أن الجيش التايلندي كان أعلن، في بيان له، عن استيلائه على السلطة في 22 مايو الماضي، عقب 7 أشهر من انسداد الأفق السياسي، ومصرع 28 شخصاً خلال موجة من الاحتجاجات الشعبية، كما أعلن زعيم المجلس العسكري "برايوت تشان أوتشا" نفسه رئيسًا للوزراء، وحل مجلس الشيوخ، متذرعاً بأن استيلاء الجيش على مقاليد الحكم في البلاد؛ جاء من أجل ضمان إعادة الوضع إلى حالته الطبيعية في أقصر وقت، وأنه جاء بعد موافقة رسمية من الملك التايلاندي "بوميبول أدولياديج"


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023