شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان البريطاني يدعو “إخوان لندن” لجلسة استماع ثانية

البرلمان البريطاني يدعو “إخوان لندن” لجلسة استماع ثانية
دعا نائب في البرلمان البريطاني، قيادات بجماعة الإخوان المسلمين في لندن؛ إلى حضور جلسة استماع حول أنشطة وفلسفة الجماعة،...
دعا نائب في البرلمان البريطاني، قيادات بجماعة الإخوان المسلمين في لندن؛ إلى حضور جلسة استماع حول أنشطة وفلسفة الجماعة، الثلاثاء المقبل، بمقر البرلمان، بحضور وسائل الإعلام.
 
وقال "محمد سودان"، أمين العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، والمتواجد حاليًا في بريطانيا، اليوم الجمعة، إن الجماعة تلقت دعوة رسمية من عضو مجلس العموم البريطانى (الغرفة الأولى للبرلمان)، "أندي سلوتر"، للاستماع المباشر منهم عن أفكار الجماعة في أحد قاعات مجلس العموم 10 يونيو المقبل. 
 
وحسبما نشرت "الأناضول"، فقد أوضح "سودان" أن هذا هو اللقاء الثاني، الذي يجمع قيادات الجماعة بنواب بمجلس العموم البريطاني، ودائما ما تحرص الجماعة علي الحضور لـ"تنوير" المواطن البريطاني بحقيقة الجماعة ودورها وفلسفتها التي تحرص علي "التعايش والبناء والتنمية".
 
وأشار "سودان" إلي أن جلسة الاستماع سيحضر فيها بشكل مؤكد من جانب الجماعة كل من "إبراهيم منير"، الأمين العام للتنظيم الدولي للإخوان، و"منى القزاز" القيادية بالجماعة، و"الطيب العلي" و"رودني ديكسون"، محاميا الجماعة، ومن الجانب البريطاني عضو مجلس العموم "أندي سلوتر"، إضافة إلى وسائل الإعلام. 
 
وأوضح أن هناك تواصلًا كبيرًا مع قيادات الجماعة من جانب باحثين ودارسين منذ قرار الحكومة البريطانية بمراجعة فلسفة وأنشطة الجماعة في أبريل الماضي، لافتاً إلى ترحيب الجماعة بذلك، قائلاً: "ونحن نثمن هذا.. ونحن منفتوحون علي الجميع ليستمعوا منا وليس عنا". 
 
وكان مكتب الإعلام التابع لجماعة الإخوان المسلمين في لندن، قد أصدر بيانًا شهر إبريل الماضي، أعرب فيه عن استعداد الجماعة للتعاون مع كافة الجهود للوقوف على منهاجها ومواقفها، ودعا الحكومات والدول الغربية إلى الانتباه لما وصفه بـ"الضغوط التي يمارسها الانقلاب العسكري في مصر، من أجل تزييف الحقائق بشأن الجماعة والأوضاع في البلاد من أجل أن تحيد هذه الحكومات عن مواقفها الثابتة في نصرة المظلومين".
 
وبشأن اقتراب إعلان الحكومة البريطانية تقريرها حول الإخوان أوضح سودان أن الجماعة "مطمئنة لموقفها سواء خرج التقرير في هذه التوقيت أو بعده ونقف مع الحكومة البريطانية في أي مطلب لتوضيح أي شيء متعلق بالجماعة".
 
وفي مطلع شهر إبريل الماضي قال متحدث باسم رئاسة الوزراء في بريطانيا إن "رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أمر بإجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام، ومدى تأثير ذلك على المصالح القومية لبريطانيا في الداخل والخارج".
 
وأضاف قائلاً: "التقرير سيعتمد على معلومات المكاتب الدبلوماسية البريطانية في الشرق الأوسط ووكالات الأمن وخبراء مستقلين وأيضًا حكومات في الشرق الأوسط".
 
وبحسب البيان، "سيكون التقرير من مرحلة واحدة، وسيرأس فريق إعداده سفير بريطانيا السابق لدى المملكة السعودية، السير جون بيركنز، على أن يقدمه قبل العطلة الصيفية للبرلمان، التي تبدأ في 22 يوليو المقبل".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية