شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية تواصل فعاليتها ضد الانقلاب في جمعة ثورية جديدة

الدقهلية تواصل فعاليتها ضد الانقلاب في جمعة ثورية جديدة
لم تثن "المسرحية الرئاسية" التي أشرفت عليها سلطات الانقلاب العسكري وأفضت إلى تولي قائد الانقلاب عبد...
لم تثن "المسرحية الرئاسية" التي أشرفت عليها سلطات الانقلاب العسكري وأفضت إلى تولي قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أمور البلاد رسميا عزائم "ثوار الدقهلية" في أول جمعة عقب إعلان النتيجة، فانطلقت فعاليات الثوار في العديد من مراكز وقرى المحافظة.
 
فقد نظم صباح اليوم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية صهرجت الصغرى مسيرة سيارات ودرجات بخارية رفعوا خلالها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
كما نظم التحالف سلسلة بشرية على طريق اجا القاهرة صباح اليوم للتنديد بالحكم العسكري علي مصر تحت اسم " العسكر فاكرينها تكية".
 
كما شارك رافضو الانقلاب العسكري مسيرة بالدراجات البخارية والسيارات على طريق شربين -دمياط
 
وبالانتقال إلى بؤرة تظاهرات أخرى بالمحافظة شارك أحرار الشبول بمسيرة كبيرة من أمام المسجد الكبير بالقرية طافت المسيرة القرية منددين بحكم العسكر والانقلاب الدموي ولكن سرعان ما هاجمها مجموعة من البلطجية رشقا بالحجارة محاولين فضها بالقوة
 
وفى مركز ميت غمر قام التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية سنفا بتنظيم سلسله بشريه. شارك في السلسلة طلاب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب وحركه عفاريت رفعوا خلالها شارات رابعه العدوية وصور الشهداء والمعتقلين كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
وفي السياق ذاته نظم شباب ضد الانقلاب بمنية النصر مسيرة صباحية مناهضة للانقلاب العسكري، بدأت المسيرة من شارع السنترال ومرت من أمام المحكمة، وردد المتظاهرين هتافات مناهضة ضد الانقلاب، وضد عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، ومنددين بأحكام القضاء الجائرة، ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين
 
كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بمنية النصر مسيرة صباح اليوم لأول مرة من أمام محكمة منية النصر مرددين هتافات ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وضد غياب العدل والاحكام الظالمة التي تصدر بحق رافضي الانقلاب رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين.
 
يذكر ان بلطجية تابعين للسيسي قاموا بالاعتداء على المسيرة ولكن تصدى لهم الثوار وأصروا على استكمال مسيرتهم رغم الاعتداءات
 
كما أقام أهالي القنان مركز بلقاس وشباب ضد الانقلاب والتراس أسود ضد الانقلاب بتنظيم مسيرة حاشدة بالدراجات والسيارات طافت أنحاء قرى المعصرة مطالبين بعودة الشرعية ورحيل الانقلاب العسكري وقائده القاتل عبد الفتاح السيسي والافراج عن كل المعتقلين كما قاموا برفع اعلام مصر ورابعة وسط تفاعل كبير من الأهالي والمارة
 
وفي نفس السياق أقام مناهضو الانقلاب سلسلة بشرية بقرى الحفير مركز بلقاس رفعوا خلالها شارات رابعه العدوية وصور الشهداء والمعتقلين كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب صباح اليوم ببربمال القديمة/بمنية النصر سلسلة بشرية على طريق المنزلة المنصورة في جمعة (العسكر فاكرينها تكية) رافعين صور الرئيس مرسي ولافتات ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي كما شهدت السلسة تفاعل كبير من المارة على الطريق برفع شعار رابعة رمز الصمود.
 
كما قام التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسنبلاوين بتنظيم سلسلة بشرية أعقبها مسيرة بقرية التمد الحجر مركز السنبلاوين شارك في السلسلة طلاب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب وحركة عفاريت وسط تفاعل ملحوظ من المارة، وقام المتظاهرون بحرق العلم الأمريكي والإسرائيلي
 
وختاما لليوم الثوري بالمحافظة أقام شباب ضد الانقلاب وألتراس شهادة بدكرنس مسيرة شبابية حاشدة يردون بها على الاعتداء عليهم أول أمس، معلنين أنه لن يكسرهم أحد وأنهم سيوصلون صوتهم بسلمية أيا كان الثمن شارك في المسيرة حشود شبابية مرددة هتافات ضد قائد الانقلاب.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية