شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الثني”لم نسلم السلطة لحكومة”معيتيق”بعد

“الثني”لم نسلم السلطة لحكومة”معيتيق”بعد
  أعلنت حكومة تسيير الأعمال في ليبيا برئاسة عبد الله الثني، اليوم الجمعة، أنها لم...
 
أعلنت حكومة تسيير الأعمال في ليبيا برئاسة عبد الله الثني، اليوم الجمعة، أنها لم تسلم السلطة بعد لحكومة أحمد معيتيق.
 
وفي بيان أصدرته، ونشرته وسائل الإعلام الليبية؛ قالت حكومة تسيير الأعمال إنها لم تقم بأي من إجراءات تسليم أي وزارة من وزاراتها أو ديوان مجلس الوزراء لحكومة معيتيق.
 
وأشارت إلى أنها بدأت فقط بإجراءات تجهيز الملفات، بانتظار ما ستصدره السلطة القضائية في القضية المعروضة أمامها بشأن عدم شرعية انتخاب معيتيق.
 
وجددت حكومة تسيير الأعمال في ختام بيانها التزامها بتنفيذ ما يصدر عن القضاء من حكم في هذا الشأن.
 
وانتخب البرلمان الليبي رجل الأعمال أحمد معيتيق رئيسا للحكومة في بداية مايو الماضي في جلسة سادتها الفوضى واتهم خلالها بعض النواب، البرلمان، بتنصيب معيتيق بالقوة.
 
وادعى النواب بأن الجلسة رفعت ولم يتحصل معيتيق إلا على 113 صوتا من أصل 120 كانت مطلوبة لاختياره، وهو الأمر الذي نفاه أعضاء آخرون، قالوا إنه حصل على 123 صوتا.
 
ونالت حكومة معيتيق، الأسبوع الماضي، ثقة البرلمان بموافقة 83 من أصل 93 نائبا حضروا جلسة التصويت على منح الثقة، فيما حجبت 4 حقائب وزارية، وهي التعليم، والدفاع، والخارجية، والتخطيط، وذلك من أجل إشراك القوى المعارضة للحكومة في التشكيلة الوزارية.
 
وتعاني ليبيا منذ يوم 16 من الشهر الماضي تصعيدا أمنيا خلف عشرات القتلى، فمنذ ذلك اليوم، تشن قوات بقيادة اللواء متقاعد، خليفة حفتر، عمليات عسكرية ضد كتائب إسلامية، تابعة للجيش النظامي، ضمن ما يعتبرها حفتر "حربا على المتطرفين"، بينما تراها الحكومة "محاولة انقلاب على السلطة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023