شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تحالف دعم الشرعية”: الكيان الصهيوني يحتفي بـ”مندوبه” في مصر

“تحالف دعم الشرعية”: الكيان الصهيوني يحتفي بـ”مندوبه” في مصر
أكد "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيانٍ له، مساء اليوم الجمعة، على أنّ ملايين المصريين في الشارع...
أكد "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيانٍ له، مساء اليوم الجمعة، على أنّ ملايين المصريين في الشارع  "تستكمل الثورة ضد الانقلاب العسكري"، مشيرًا إلى أن احتفاء الكيان الصهيوني بـ"مندوبه في مصر" بمثابة "رسالة لكلً حر بالتحرك الوطني العاجل".
 
وقال "التحالف" في البيان: "بينما أنتم بالملايين في الشوارع والميادين والقري والنجوع في ذكرى رحيل خالد سعيد الأيقونة الأولى لثورة 25 يناير، تعلنون استكمال الثورة وتؤكدون حتمية سقوط الانقلاب وما ترتب عليه ولا تعترفون بترقية الخائن العميل، وتدعمون بقوة ووضوح رسالة رئيس مصر البطل التي أرسلها من خلف الأسوار، تعلن دعوات حرة بالمنطقة تستلهم صمودكم لرفض الاستبداد والفساد، ويخفض داعمو الانقلاب ممثليهم في مسرحية التنصيب، وشيئًا فشيئًا سينصاع العالم الحر لإرادتكم، ويستسلم الباطل لمصر الثورة، فطوبي لكم، وطوبي لإخلاصكم وثباتكم".
 
وتابع البيان: "إن احتفاء الكيان الصهيوني الغاشم في يوم النكسة الأليم بمندوبه في مصر، وتهنئته بالوهم بل وتنصيبه في يوم عيد للمحتلين مغتصبي القدس، إنما هو رسالة لكل حر بأن الوطن يباع في سوق النخاسة قطعة قطعة. على عصابة الفساد المسلحة التي تعيش وهم أن مصر تكية وعلى الجميع التحرك العاجل وفق لمسئوليته الوطنية قبل فوات الآوان".
 
واختتم التحالف بيانه قائلًا: "إن من وصفه العدو بأنه الجندي المقاتل دون خوض معركة معه والقائد العظيم دون أي تحقيق لنجاح لا يعني ذلك إلا أنه خاض معارك اخري خاطئة بالنيابة عن العدو الصهيوني وحقق نجاحات فيها ليس بعيدًا عنها حرق المساجد وقتل آلاف المصريين وتقسيم المجتمع".
 
يذكر أنّه وفي وقت سابق، هاتف كل من رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، ورئيس الكيان الصهيوني "شيمون بريز"، قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، أعربا خلالها عن سعادتهما بفوزه في انتخابات العسكر، حيث قالا، حسب ما نقلته وسائل إعلام: "أنت جندي مقاتل ستقود مصر لمكانة تستحقها". 
وزعم كليهما خلال المكالمة إلى أنّ الانتخابات المزعومة، جرت وسط أجواء تتسم بالديموقراطية والشفافية، معلنين عن استعداد بلادهما للتعاون الكامل مع مصر. 
 
من جانبه جاء رد السيسي، متمثلاً في تأكيده على التزام مصر بمعاهدة السلام، التي قال إنّه يمكن البناء عليها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين، كما تقدم بالشكر لكل من "بيريز" و"نتنياهو"، لحرصهما على التواصل معه.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية