شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجرءات تقشفية على المواطن و10ملايين جنيه لحفل تنصيب قائد الانقلاب

إجرءات تقشفية على المواطن و10ملايين جنيه لحفل تنصيب قائد الانقلاب
قالت تقارير صحفية - اليوم - إن حفل تنصيب قائد الانقلاب المشير السيسي، سيكلف الدولة 10ملايين جنية.

قالت تقارير صحفية – اليوم – إن حفل تنصيب قائد الانقلاب المشير السيسي، سيكلف الدولة 10ملايين جنية.

 

ومن المقرر أن يجري حفل التنصيب لقائد الانقلاب المشير السيسي – غدا الأحد – والذي تم منحه بناء على قرار رئيس وزراء الانقلاب إجازة رسمية للعاملين بالدولة.

 

وكانت الدكتورة علياء المهدي، الأستاذة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية قالت سابقا في تصريحات صحفية، إن تكلفة يوم واحد إجازة يكلف الدولة 2 مليار جنية.

 

وتحاول حكومة الانقلاب أن تقوم بعمل استعداداتها لاستقبال الوفود التي ستشارك بحفل التنصيب، وذلك من خلال تجميل الكورنيش من أمام مبنى ماسبيرو إلى المحكمة الدستورية العليا، وزراعة أشجار ونباتات حولية ومعمرة مزهرة على الطريق، ورفع كفاءة الأعمدة الكهربائية وإعادة دهانها، وإزالة كل العبارات المناهضة للانقلاب من على جدران المنشآت الحكومية والميادين، وقدرت تلك الأعمال والتجهيزات بنحو 10 ملايين جنيه.

 

جدير بالذكر، أن تلك التكاليف تأتي في وقت يعاني فيه الاقتصاد المصري تعثرا، وسط حلول تقشفية تسعى حكومة الانقلاب لاتخاذها كرفع دعم الطاقة الذي خفضتة في موازنتها بقيمة 30 مليار جنيه، وكذلك رفع الدعم عن بعض السلع الغذائية؛ حيث قررت حكومة الانقلاب سحب بطاقات التموين من المواطنين الذين تصل رواتبهم إلى 1500جنيه، ومعاشهم إلى 1200جنيه.

 

يذكر أن الرئيس المعين المستشار عدلي منصور، قد رفع راتب رئيس الجمهورية القادم من 24 ألف جنية إلى 42 ألف جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية