شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رافضو الانقلاب ينتفضون من الإسكندرية لأسوان في يوم تنصيب السيسي

رافضو الانقلاب ينتفضون من الإسكندرية لأسوان في يوم تنصيب السيسي
تزامناً مع حفل تنصيب قائد الانقلاب رئيسا للجمهورية بعد انقلاب عسكري؛ وتزامناً أيضا مع شل حركة الدولة وإجازة...
تزامناً مع حفل تنصيب قائد الانقلاب رئيسا للجمهورية بعد انقلاب عسكري؛ وتزامناً أيضا مع شل حركة الدولة وإجازة الرسمية التي منحتها حكومة الانقلاب للعاملين بالدولة، لم تشمل هذه الإجازة رافضي الانقلاب الذين استمرت فعالياتهم المناهضة للانقلاب بل واشتدت في هذا اليوم وخرج رافضو الانقلاب من الإسكندرية إلى أسوان معلنين رفضهم لتنصيب قائد الانقلاب.
 
وخرجت الجموع في محافظات مختلفة بفاعليات متنوعة معبرين عن رفضهم تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على رأس السلطة بعد ثلاث سنوات من الحرية.
 
حيث خرج أهالي مركز دمنهور لتجديد الثقة في شرعية الرئيس المنتخب "محمد مرسي" في سلسلة بشرية، أكدوا فيعا رفضهم لتنصيب قائد الانقلاب، رئيسًا للبلاد، في إطار فعاليات أسبوع "العسكر فاكرينها تكية"، ورفع المشاركون، في السلسلة صورًا للرئيس الشرعي، محمد مرسي، ولافتات منددة بقائد العسكر "السيسي"، وشارات "رابعة"، ورددوا هتافات مناوئة لجيش وشرطة الانقلاب.
 
وأكد ثوار مركز دمنهور، على مواصلة حراكهم الثوري، حتى إسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته، والإفراج عن كافة المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
وهكذا كان الحال في قلب الدلتا مدينة طنطا حيث خرجت مسيرة حاشدة لرافضي الانقلاب رفضا لتنصيب قائد الانقلاب رئيسا؛ وذلك بتنظيم تحالف دعم الشرعية بالتعاون مع الحركات الثورية والشبابية بمدينة طنطا جابت المسيرة شوارع المدينة، كما لاقت تفاعلا كبير من الأهالي والمارة حيث ردد المتظاهرون هتافات منددة بتنصيب قائد الانقلاب رئيسا لمصر، بعد مسرحية انتخابية وهمية -على حد قولهم- كما أشعل المتظاهرون الشماريخ وقاموا بإحراق صور السيسي وسط تفاعل من المتظاهرين.
 
وبالانتقال إلى محافظة المنوفية لم يختلف حال رافضي الانقلاب بها عن باقي المحافظات الرافضة لتنصيب قائد الانقلاب رئيسا؛ حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بمدينة السادات مسيرة حاشدة شارك فيها مئات المتظاهرين تنديدا بالانقلاب العسكري واعتقال المعارضين وتنصيب قائد الانقلاب العسكري رئيسا لمصر رافعين صور الرئيس المختطف وشارات رابعة العدوية.
وكذلك كانت سلسلة بشرية بمدينة أشمون أمام قرية صراوة اعتراضا على تنصيب قائد الانقلاب العسكري رئيسا لمصر مطالبين بعودة الشرعية كاملة.
 
أما محافظة الشرقية مسقط رأس الرئيس محمد مرسي فقد كان لها نصيب وافر من الفعاليات المناهضة للانقلاب؛ حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإبراهيمية سلسلة بشرية عصر اليوم على طريق الابراهيمية – كفر صقر من أمام كفر أبو الديب رفضاً لحكم العسكر وتنصيب السيسي رئيسا وذلك استمرارا لفعاليات أسبوع "العسكر فاكرينها تكية" الذي انطلق الجمعة الماضية.
 
ورفع المشاركون خلال السلسلة لافتات تندد بحكم العسكر وممارساته بحق مؤيدي الشرعية وحملات الاعتقال والمداهمة لبيوتهم المستمرة والتي أكدوا أنها لن تثنيهم عن مواصلة نضالهم الثوري حتى الافراج عن المعتقلين واحترام إرادة الشعب وعودة الشرعية الدستورية، كما رفع المشاركون صور الرئيس المنتخب محمد مرسي تحية لصموده وإشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين معلنين تضامنهم مع انتفاضة السجون الثانية حتى تحقيق مطالبهم.
 
وأكد الثوار على استمرار فعالياتهم السلمية حتى عودة الحرية والشرعية من جديد مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري المتنامي يوما بعد الاخر.
 
ونظم صباح اليوم التحالف الوطني أيضا بمركز كفر صقر محافظة الشرقية عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري حيث نظم مسيرة بالدراجات النارية جابت طرق كفر صقر كما نظم سلاسل بشرية على مداخل مدينة كفر صقر ويأتي ذلك ضمن فاعليات عدة ضد الانقلاب العسكري.
 
وشارك في الفاعليات المئات من ثوار كفر صقر رافعين أعلام مصر وشعارات رابعة وصور الرئيس الشرعي.
 
كما أقام التحالف الوطني سلسلة بشرية عصر اليوم أمام قرية الكتيبة بلبيس شرقية؛ مرددين الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري مؤكدين رفضهم للانقلاب مع استمرارهم في الفاعليات السلمية حتى إسقاط الانقلاب وقائده.
 
كذلك كان الحال بمحافظة الدقهلية حيث قام شباب ضد الانقلاب مشاركة حركة حورية بمنية النصر بعمل مسيرة مناهضة للانقلاب ومرددين هتافات ضد تنصيب قائد الانقلاب رفعوا خلالها شعار رابعة وصور المعتقلين مطالبين بالإفراج عنهم.
 
أما في شربين فقد نظم الثوار مسيرة ليلية للتنديد بحكم العسكر وجرائمه ولرفض تنصيب من جاء على دماء الشهداء على حسب قول المتظاهرين مؤكدين على استمرار مظاهرتهم لحين إسقاط الانقلاب.
 
كما نظمت حركة عفاريت ضد الانقلاب بطلخا بالدقهلية عدة فعاليات ثورية مناهضة للانقلاب حيث قاموا بمارثون رياضي ومباراة كرة قدم وسلسلة بشرية وكتابات مناوئة للانقلاب برش الاسبراى على الجدران وذلك للتنديد بحكم العسكر ولرفض تنصيب من جاء من خلال انقلاب عسكري.
 
وكذلك نظم الأهالي اليوم مسيرة سيارات ودراجات بخارية على طريق "الستاموني -بلقاس" بالدقهلية رفع خلالها المشاركون أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى وشارات رابعة العدوية ولافتات تندد بتنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي لحكم مصر.
 
وعلى صعيد آخر بالمحافظة نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالدقهلية سلسلة بشرية على "طريق جمصة السياحي" رفضاً لنتائج انتخابات رئاسة الدم وما تبعها بتنصيب السيسي لحكم مصر رفعوا خلالها شعار رابعة العدوية ولافتات تندد بالحكم الصادر بإعدام عالم الشريعة "د. عبد الرحمن البر" عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة.
 
وبالانتقال إلى العاصمة التي شلتها حكومة الانقلاب من أجل تنصيب قائد الانقلاب، فقد نظم ثوار المهندسين مسيرة انطلقت عقب صلاة المغرب من مسجد أنس رفضًا لما أسموه سطو قائد الانقلاب السيسي على سلطة مصر بعد الانقلاب على الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي واختطافه وإهدار الإرادة الشعبية بالدبابة، مطالبين بإسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية.
 
رفع المشاركون صور رابعة وهتفوا ضد العسكر، مؤكدين عدم اعترافهم بمسرحية تنصيب قائد الانقلاب وأعلنوا مواصلة ثورتهم حتى إسقاط الانقلاب.
 
وبالوصول إلى الإسكندرية انتفض المئات من أهالي برج العرب في مسيرة رافضة للانقلاب قبيل صلاة المغرب انطلقت بمساكن المميز تنديدا بتنصيب قائد الانقلاب رئيسا لمصر رافعين اعلام رابعه وصور الرئيس محمد مرسي مرددين هتافات مندده بحكم العسكر.
 
كما نظم ائتلاف الحركات الشبابية بالمنتزه تظاهرة شبابية داخل قطار أبوقير في الساعة الثانية ظهرا من سيدي بشر الى العصافرة تنديدا ورفضا لتنصيب قائد الانقلاب السيسي الذي وصفوه بانه جاء على أشلاء اصدقائهم رئيسا وقاموا بالهتاف "ارحل يا سيسي مرسى رئيسي جاءت هذه التظاهرة وسط تفاعل من ركاب القطار.. أكد الشباب خلال هذه الفاعلية اصرارهم على اعدام قائد الانقلاب المنصّب واسترجاع كامل اهداف الثورة وحقوق الشهداء.
 
كما نظم مجموعة من الشباب فعالية أمام منزل الشهيد/ محمد التهامي (أحد ضحايا مجزرة الحرس الجمهوري) أمام سكنه بمنطقة ٤٥ بالإسكندرية يهتفون ضد العسكر كما قاموا بحرق صور السيسي.
 
وفي محافظة القليوبية أيضا خرج رافضو الانقلاب متحدين القبضة الأمنية التي تفرضها داخلية الانقلاب؛ حيث نظم أهالي مركز شبين محافظة القليوبية فعاليات اليوم اعترضا منهم على تنصيب السيسي لرئاسة مصر وعلى أحكام الاعدام بحق مؤيدي الشرعية في محافظة القليوبية.
 
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بعرب الصوالحة مسيرة بعد صلاة العصر انطلقت من أمام مدرسة الفصل الواحد تنديدا بحكم العسكر وأحكام الإعدام التي صدرت بالأمس ضد 6 من قيادات الاخوان بمحافظة القليوبية.
 
وهتف المشاركون ضد حكم العسكر وضد قائد الانقلاب العسكري ونادوا بإسقاطه ونددوا بحكم القضاء الجائر ورفعوا صور الرئيس ر محمد مرسي الرئيس الشرعي لمصر.
 
كما نظمت حركة عفاريت ضد الانقلاب مركز شبين وقفة أمام محكمة شبين القناطر اعتراضا على ما حدث اليوم من تنصيب لقائد الانقلاب السيسي واعتراضا على قضاء العسكر الذي وصفوه بـ "المسيس".
 
وبالانتقال إلى محافظة كفر الشيخ، فقد نظم ثوار مركز مطوبس عصر اليوم سلسلة بشرية على الطريق الدولي الساحلي أمام منطقة مياه مطوبس وقد رفع المشاركون صور الرئيس محمد مرسى مؤكدين عدم اعترافهم بمسرحية تنصيب قائد الانقلاب وأعلنوا مواصلة ثورتهم حتى إسقاط الانقلاب 
 
وعلى صعيد آخر نظم أهالي قرية قبريط التابعة لمركز فوة سلسلة بشرية عصر اليوم بالقرية ثم تجمع المشاركون في مظاهرة لرفض الانقلاب وتنصيب قائد الانقلاب العسكري اليوم وقد هتف المشاركون بقوة ضد عودة أمن الدولة وجرائمه بحق المعتقلين وضد أحكام الإعدام الجائرة
 
وأما عن صعيد مصر فقد خرج ثوار الصعيد معبرين عن رفضهم لقائد الانقلاب؛ حيث نظم طلاب جامعة أسيوط فعالية مفاجئة، عصر اليوم، وسط مدينة أسيوط؛ للتنديد باغتصاب السلطة من قبل قائد الانقلاب؛ حيث أحرق الطلاب صور قائد الانقلاب السيسي بعد أن رددوا الهتافات المنددة بحكم العسكر والمطالبة بعودة الرئيس الشرعي محمد مرسي.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية