شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يفتح النار بكثافة تجاه فلسطينين وسط غزة

الاحتلال يفتح النار بكثافة تجاه فلسطينين وسط غزة
فتحت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة "بكثافة" تجاه المناطق الفلسطينية وسط قطاع غزة، دون...
فتحت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة "بكثافة" تجاه المناطق الفلسطينية وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات، بحسب شهود عيان.
وبحسب "أ.ف.ب"، قال شهود العيان إن "قوات الجيش الصهيوني المتمركزة على الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة؛ فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه الأراضي الفلسطينية على
طول الخط الحدودي الفاصل بين مدينة دير البلح وسط القطاع، والأراضي المحتلة".
 
وأضافوا أنه رافق إطلاق النار الكثيف حركة آليات عسكرية صهيونية بشكل غير اعتيادي قرب السياج الحدودي، بالإضافة إلى تحليق مكثف، وعلى ارتفاعات منخفضة، لطائرات استطلاع محتلة.
 
وقال المتحدث باسم وزارة "الصحة" في غزة، الطبيب أشرف القدرة، لـ"لأناضول": "عمليات إطلاق النار في المناطق الشرقية لوسط قطاع غزة لم تسفر عن وقوع أي إصابات بين الفلسطينيين".
 
وكانت قوات من الجيش الصهيوني قد استهدفت في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، بالرشاشات الثقيلة، أراضي ومنازل فلسطينية قرب الحدود الشرقية لمدينة "خانيونس" جنوب القطاع، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
 
وبشكل شبه يومي، تشهد المنطقة الواقعة على الحدود الشرقية من غزة مع الاحتلال، ومنذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000، إطلاق نار من قبل الآليات العسكرية المحتلة؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين، فضلاً عن إحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات السكان.
 
ويقول الجيش الصهيوني إنه يطلق النار على نشطاء فلسطينيين يحاولون شن هجمات عسكرية على قواته المتمركزة على الحدود، في حين ينفي الفلسطينييون ذلك، ويؤكدون على أن الاحتلال يهدف إلى فرض "منطقة عازلة" على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023