شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنشآت السياحية تسدد مستحقات مياة الشرب أغسطس المقبل

المنشآت السياحية تسدد مستحقات مياة الشرب أغسطس المقبل
قالت وزارة السياحة بحكومة الانقلاب - في بيان لها اليوم الاثنين - أنه سيتم سداد جميع المتأخرات الخاصة بها...

قالت وزارة السياحة بحكومة الانقلاب – في بيان لها اليوم الاثنين – أنه سيتم سداد جميع المتأخرات الخاصة بها حتي نهاية مايو 2014 لوزارة الإسكان مطلع أغسطس المقبل.

وكانت  وزارة الإسكان والمرافق بحكومة الانقلاب ،قد قررت الموافقة على جدولة مستحقات شركات مياة الشرب بمختلف المحافظات لدى الفنادق والمنشآت السياحية.

وأشار بيان سياحة الانقلاب، أن السداد سيكون  بأقساط تتناسب مع المستحقات لفترة تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة بموجب شيكات بنكية مسطرة تسدد في تاريخ الاستحقاق شهرياً، كما سيتم سداد استهلاك شهر مايو حتى 30/6/2014.

كما تضمن أسلوب الجدولة أنه بدءاً من إصدار يونيو يتم السداد عند إصدار الفاتورة بالتوازي مع الأقساط الشهرية.

وكانت دراسة حكومة ديسمبر الماضي قالت قدرت أن  حجم خسائر قطاع السياحة بـ267 مليون دولار أسبوعيًا منذ اندلاع أحداث ‏ثورة 25 يناير، وتراجع الإشغالات بنسبة تتراوح بين 5 و18%، بحسب ما ورد في دراسة حكومية بعنوان «بحث وتحليل انعكاسات ‏أحداث ثورة 25 يناير والثورات العربية على القطاع السياحي في مصر.. الفرص والتهديدات»، فيما أشارت الدراسة أيضًا إلى ‏انخفاض حجم إنفاق السائح من 85 دولارا إلى 72.2 يوميًا، وهو ما أثر على دخل السياحة.

وأشارت الدراسة، إلى أن مصر تراجعت بنحو 13 مركزًا في تقرير التنافسية السياحية، الذي احتلت فيه المركز رقم 94 من بين 142 ‏دولة مقارنة بالعام الماضي، كاشفًا عن أن التقرير لم يضع الإضرابات السياسية الحالية في الحسبان، وإنما جاء ذلك التأخر في المرتبة، ‏نظرًا لأن البنية التحتية المصرية بحاجة للتحسين خاصة البنية التحتية الخاصة بالسياحة والنقل.‏



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية