شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تدرب جنود ليبيين بمعسكراتها

بريطانيا تدرب جنود ليبيين بمعسكراتها
أعلنت السفارة البريطانية بالجمهورية الليبية، اليوم الاثنين، عن إتمام إجراءات الدفعة الأولى من الجنود الذين سيتم تدريبهم في...
أعلنت السفارة البريطانية بالجمهورية الليبية، اليوم الاثنين، عن إتمام إجراءات الدفعة الأولى من الجنود الذين سيتم تدريبهم في المملكة المتحدة استعدادًا للمغادرة للأراضي الليبية
 
فطبقا لما نشرته وسائل الإعلام الليبية، أوضحت السفارة البريطانية، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الجنود سيتدربون على المهارات العسكرية الأساسية للاندماج في القوات المسلحة الليبية.
 
وأشار البيان إلى أن القوات ستكون "قادرة على المساهمة في توفير الأمن لجميع الليبيين بعد الانتهاء من التدريب"، مبينًا أن هذا البرنامج التدريبي سيساعد ليبيا في أن "تصبح أكثر أمناً واستقراراً"، حسب البيان.
 
وكشفت صحيفة "التايمز اللندنية" عن وصول أول دفعة من الجنود الليبيين للتدريب على أيدي القوات البريطانية، حيث استقبلت قاعدة عسكرية تعود لأيام الحرب العالمية الثانية في منطقة "كامبريدج شاير"، الدفعة المكونة من 360 جنديًا في دورة تدريبية مدتها 24 أسبوعًا. 
 
وتقول الصحيفة إن "وصول الجنود واستقبالهم جاء رغم مخاوف من محاولة بعضهم طلب اللجوء في بريطانيا في ضوء الظروف التي تمر بها ليبيا هذه الأيام".
 
وتعد هيه الدفعة من المجندين بالقوات المسلحة الليبية، الأولى التي ستخضع لتدريب عسكري بالمملكة المتحدة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية