شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة.. المعين خصص ميناء العريش للجيش قبل ساعات من رحيله

مفاجأة.. المعين خصص ميناء العريش للجيش قبل ساعات من رحيله
أثبتت الجريدة الرسمية للدولة في عددها، الإثنين قبل الماضي 5 يونيو، أن الرئيس المعين عدلي منصور أصدر...

أثبتت الجريدة الرسمية للدولة في عددها، الإثنين قبل الماضي 5 يونيو، أن الرئيس المعين عدلي منصور أصدر قراراً بإضافة أصول ميناء العريش بشمال سيناء بالكامل إلى إمبراطورية القوات المسلحة الاقتصادية، بعد أن كانت بحوزة هيئة ميناء بورسعيد، وذلك قبل تنصيب قائد الانقلاب العسكري بثلاثة أيام.

 

ونصت ديباجة القرارعلى الآتي: "بناء على ما عرضه وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، تطبيقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 152 لسنة 2001 بشأن تحديد المناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، وبعد موافقة مجلس الوزراء".

 

وحدد القرار مساحة التخصيص بـ "قطع الأرض التي خصصت للميناء عامي 1981 و1990 وتشمل قطعة بمساحة 40 ألف متر مربع على ساحل البحر المتوسط شرق أبي صقل، وقطعة أرض ممتدة من طريق الفاتح حتى بداية الرصيف البحري للميناء بمساحة 900 متر مربع، وقطعة أخرى في مواجهة البوابة الرئيسية للميناء".

 

ويتضمن القرار أيضًا – بحسب بوابة الشروق -: "قطعتي أرض كانتا مخصصتين للتوسعات المستقبلية للميناء، بالإضافة إلى حاجزين للأمواج بطول إجمالي 1110 مترًا، و3 أرصفة بطول إجمالي 390 مترًا بأعماق تتراوح بين 4 و7 أمتار، وكذلك مبنيان إداريان".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023