شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يوم الوفاء” يوما علميا لإئتلاف شباب اطباء أسنان مصر

“يوم الوفاء” يوما علميا لإئتلاف شباب اطباء أسنان مصر
تحت عنوان "يوم الوفاء"  عقد ائتلاف شباب أطباء أسنان مصر مؤتمر علمي بقاعة مؤتمرات الازهر حيث حضر نخبة من كبار أساتذة طب...

تحت عنوان "يوم الوفاء"  عقد ائتلاف شباب أطباء أسنان مصر مؤتمر علمي بقاعة مؤتمرات الازهر حيث حضر نخبة من كبار أساتذة طب الأسنان في كليات جامعات مصر المختلفة ، والمرشحين عن انتخابات النقابة العامة عن الائتلاف ، ومرحين من قائمة الاستقلال ، وفي وجود د. حازم فاروق المرشح على منصب نقيب أطباء أسنان مصر عن الائتلاف .

حيث قال د. أحمد عارف منسق الائتلاف و المرشح على عضوية مجلس النقابة العامة تحت 15 سنة أن الهدف من إنشاء ائتلاف شباب أطباء أسنان مصر هو توحيد الصفوف من أجل نقابه قويه تحتوى على توليفه جيده من كبار أطباء الأسنان في مصر للعمل على الارتقاء بمهنة طب الأسنان .

 و أضاف عارف إن الائتلاف يضم مختلف التيارات والأطياف وذلك حرصا من الائتلاف على اختيار الأفضل  كل في موقعه، وأكد  على أن هذه المجموعة تمتاز بالعمل تحت ضغط وأنها استطاعت في السابق ورغم الضغوط التي كانت تواجهها في العمل على الرقى بمهنة طب الأسنان .

و أشار إلى أن كل أعضائها يعملون فى الشأن العام منذ مده طويلة و على دراية تامة بكل ما يحدث من وإيجاد الحلول لمشاكل النقابة بشكل خاص والمهنة بشكل عام .

وعن برنامج الائتلاف في الفترة القادمة وضح عارف أن الائتلاف سيسعى بكل طاقة أعضائه للعمل على رفع الجانب العلمي والعملي لأطباء الأسنان وتوفير موارد لشباب أطباء الأسنان  سوف يتم تجهيز عيادات متكاملة كدعم لهم و العمل على تنمية الكوادر الإدارية والإلكترونية للنقابة كنوع من التسهيل على الأطباء.

و قال د. حاز فاروق المرشح على منصب نقيب أطباء أسنان مصر عن الائتلاف أن القائمة ائتلافية توافقية حرصنا أن تمثل جميع اطياف المجتمع ففيها الأطباء إخوان و مستقلين و أقباط بما يخدم طبيب الأسنان و المهنة علميا و اقتصاديا و مهنيا و اجتماعيا .

وفي حديثه عن المشكلات التي يسعون لحلها قال "إن أهم مشاكل طبيب الأسنان التي سنعمل على حلها هي مشكلة الدخول المنخفضة ، حيث دخل طبيب الأسنان ضعيف وسنطالب بتسوية عادلة عاجلة و إعادة هيكلة الأجور في وزارة الصحة ، و النظر إلى الكادر الطبي بحساب عدد سنوات الدراسة إضافة إلى عدد سنوات العمل و الخبرة .

و أكد على أن البرنامج سيعمل على تولي طبيب الأسنان مناصب قيادية كوزير صحة و مدير مستشفى كما الزملاء من الأطباء البشريين  ، والمجاراة المستمرة للعلم الجديد وتدريب أطباء الأسنان في جميع المجالات و ما يستجد في المهنة حرصا على سلامة المريض .

و أشار إلى أنه في اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس الشعب ومناقشة موضوع تكليفات أطباء الأسنان مع وزارة الصحة ، وافقت الوزارة على إعفاء كل طبيبات أسنان 2010 من التكليف خارج محافظتهن ،  وذلك نظرا للانفلات الأمني الذي تشهده البلاد وخوفن عليهن ، وبالنسبة للذكور تم إعفاء الأطباء اللذين تعدى و الدهم سن الستين أو بطلاق أحد الوالدين أو مريض بمرض مستعصي أو وحيد لوالديه  .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020