شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير الاستثمار بمطروح: 600مليون جنيه لمحطتين تحلية مياه بالمحافظة

مدير الاستثمار بمطروح: 600مليون جنيه لمحطتين تحلية مياه بالمحافظة
صرح  مدير الاستثمار بمحافظة مرسي مطروح، محمد عاطف أن المحافظة تدرس طرح حزمة مشروعات عقارية وسياحية على...

صرح  مدير الاستثمار بمحافظة مرسي مطروح، محمد عاطف أن المحافظة تدرس طرح حزمة مشروعات عقارية وسياحية على المستثمرين خلال الربع الأخير من العام الجاري، وتم إعداد قائمة بالمشروعات العقارية والسياحية المقترح طرحها، وينتظر موافقة المحافظ على البدء في تجهيز الإجراءات الخاصة بها.

 

وأشار عاطف إلى تجهيز 210 أفدنة، موزعة على مناطق مطروح، وسيدي براني، ومرسى علم؛ لتخصيصها للمشروعات المزمع طرحها على المستثمرين، وتعتزم المحافظة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات السياحية خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه، أكد مدير الاستثمار أن المحافظة أنهت 550 وحدة سكنية ضمن مشروعات صندوق الإسكان الاجتماعي بمنطقة الكيلو 8 شرق مدينة مطروح، وجار استكمال تشييد 400 وحدة سكنية بالكيلو 4 شرق بنفس المشروع، وتتولى 3 شركات مقاولات أعمال التنفيذ.

 

وأشار عاطف إلى أنه سيتم إنشاء محطتين تحلية مياه بطاقة 25 ألف متر مكعب يومياً بهدف خدمة 3 مراكز بمطروح بمناطق ‏النجيلة، وبراني، ‏والسلوم؛ لسد احتياجات هذه المناطق، متوقعاً أن تصل تكلفة المحطتين 600 مليون جنيه، وتستغرق مدة أعمال التنفيذ ‏بالمشروع عامين.

 

يأتي هذا بعد تأهل 25 مكتباً استشارياً فنياً في مناقصة إعداد التصميمات الهندسية، والإشراف على تنفيذ محطتين لتحلية مياه البحر بمحافظة مرسى ‏مطروح.

 

يذكر أن أبرز المكاتب الاستشارية المتنافسة، هي: «إم فى» للأعمال الهندسية، و«جلوبال» للاستشارات والمشروعات، و«صروح» لأعمال ‏التشييد ‏والبناء، و«سمارت فيجن» للاستشارات الهندسية. كما أن  البت المالى للمناقصة وإسناد الأعمال للشركة الفائزة سيكون خلال ‏الشهر المقبل.

 

وحسب آخر تقارير المركزي للإحصاء؛ فإن نصيب الفرد في مصر من المياة النقية قد تراجع بنسة 1%، كما صرح خبراء ومسئولون حكوميون أن مصرعلى وشك إفلاس مائي بسبب سد النهضة  الأثيوبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية