شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيرمس” تستعين بمستشار مالي مستقل لتقييم صفقة ساويرس

“هيرمس” تستعين بمستشار مالي مستقل لتقييم صفقة ساويرس
كشفت المجموعة المالية هيرميس أن اجتماع مجلس إدارتها، أمس الاثنين، كان لمناقشة ما تم الإفصاح عنه في شأن قيام كونسورتيوم...

كشفت المجموعة المالية هيرميس أن اجتماع مجلس إدارتها، أمس الاثنين، كان لمناقشة ما تم الإفصاح عنه في شأن قيام كونسورتيوم بقيادة رجل الأعمال نجيب ساويرس بالتقدم بعرض شراء اختياري لنسبة 20% من إجمالي أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، للهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك بسعر نقدى يبلغ 16 جنيه للسهم.

 

وأكدت المجموعة، فى بيان لها اليوم، انه على الرغم أن المجلس لا يعد ذلك العرض استحواذا وإنما يترتب عليه تغييرا في هيكل المساهمين، فقد قرر المجلس التزاما بمسئولياته للحفاظ على حقوق المساهمين تعيين مستشار مالي مستقل للنظر في السعر العادل للسهم ومساعدة المساهمين في تقدير مدى جاذبية وعدالة العرض وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليه. وبناء على ما تقدم، سيعين المجلس مستشار مالي مستقل ويعلن نتائج التقرير ورأى المجلس فيها.

 

وكانت "رويترز" ذكرت في تصريحات منسوبة لشريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قوله أن عرض ساويرس وبلتون غير مكتمل النقاط وأن الهيئة ستطلب بعض الإيضاحات للبت في الصفقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية