شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع كامل للتيار الكهربائى باليمن بعد هجوم على خطوط الطاقة

انقطاع كامل للتيار الكهربائى باليمن بعد هجوم على خطوط الطاقة
أعلنت وزارة الكهرباء اليمنية انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام على كامل الأراضي اليمنية -اليوم الثلاثاء - بعد...

أعلنت وزارة الكهرباء اليمنية انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام على كامل الأراضي اليمنية -اليوم الثلاثاء – بعد هجوم على خطوط لنقل الطاقة.

وذكرت الوزارة ،حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية،أن "المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية خرجت بكاملها عن الخدمة بما فيها محطة مأرب الغازية ( وسط البلاد) بعد تعرض خطوط نقل الطاقة الكهربائية بين مأرب وصنعاء لإعتداء تخريبي – صباح اليوم – في منطقة جهم بمحافظة مأرب".

وقال مصدر مسؤول في كهرباء اليمن: "إن الإعتداء الذي نفذه المخربون ،جاء بعد أقل من ست ساعات من إعتداء نفذه ذات المخربين في نفس المنطقة في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين".

وبحسب المصدر، فإن الفرق الهندسية قامت بإصلاح الاضرار الناجمة عن الهجوم الأول، "وبعد لحظات من عملية الإصلاح قام المسلحون بضرب خطوط نقل الطاقة مرة ثانية باستخدام الرصاص الحي في نفس المنطقة".

ويعتبر هجوم اليوم، هو الثالث من نوعه في هذه المنطقة منذ بداية هذا الشهر، وغالبًا ما تتعرض المنشآت الكهربائية والنفطية في مأرب لعمليات تخريب تنسب بغالبيتها للقبائل.

وأكد سكان في صنعاء أن العاصمة تعاني منذ أسابيع من أزمة حادة في المحروقات، فيما تصطف السيارات في طوابير أمام محطات الوقود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023