شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعضاء الوطني المنحل يتوجهون إلى”شفيق” لمطالبته بالعودة إلى مصر

إعضاء الوطني المنحل يتوجهون إلى”شفيق” لمطالبته بالعودة إلى مصر
يتوجه عدد من أفراد الحزب الوطني المنحل إلى الإمارات لإقناع الفريق شفيق بالرجوع إلى مصر للوقوف بجانب...

يتوجه عدد من أفراد الحزب الوطني المنحل إلى الإمارات لإقناع الفريق شفيق بالرجوع إلى مصر للوقوف بجانب المنحل في انتخابات برلمان العسكر ، وذلك بعد هروبه إلى الإمارات عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية 2012 وفوز الرئيس محمد مرسي بها. واتهام شفيق بالاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية «الضباط الطيارين». ووضع اسمه بقوائم الممنوعين من السفر.

ويتوجه وفد يضم عددًا من الشخصيات لزيارة شفيق بدولة الإمارات مطلع الأسبوع المقبل، وذلك من إجل إقناعه بالعودة إلى مصر والوقوف مع الحزب فى الانتخابات البرلمانية وعمل تحالفات انتخابية.
 

وكشفت مصادر، فى تصريحات صحفية، عن أن الوفد سيضم كلا من المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لحزب الحركة الوطنية، والدكتور صفوت النحاس، الأمين العام للحزب، والكاتب الصحفي مصطفى بكرى، والدكتور محمد كمال، عضو لجنة السياسات سابقا.

يذكر أنه أسند أمر الإحالة، الذي أعده أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، إلى المنسوب لهم الاتهام، الموافقة بصورة منفردة على تمكين علاء وجمال مبارك من قطعتي الأرض، وبمساحة زائدة على المسموح به، والتغاضي عن اتخاذ إجراءات سحب الأرض، وفسخ التعاقد خلال المدة من عام 1995 وحتى تاريخه، لإخلالهما بالتزام البناء عليها خلال مدة 3 سنوات من تاريخ التخصيص، بقصد استمرار حيازتهما بغير حق للأرض البالغة مساحتها 40 ألف متر مربع، ما تسبب في خسارة قدرت بنحو ملايين الجنيهات كحق انتفاع، حسبما أورد قرار الإحالة.

ويشار إلى أن المستشار عدلي منصور"المعين"، أصدر قرارًا بنقل المستشار أسامة أبوأحمد الصعيدي أحمد، القاضي بمحكمة استئناف القاهرة، قاضي التحقيق في قضية أرض الطيارين، التي كان متهمًا فيها المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة القوى العاملة والهجرة، تعادل درجة وظيفته الحالية، مع احتفاظه براتبه فيها.

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية