شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سارينس مصر”: موارد مصر من الوقود الأحفوري علي وشك النفاذ

“سارينس مصر”: موارد مصر من الوقود الأحفوري علي وشك النفاذ
كشف المهندس جورج عياد مدير مجموعة سارينس مصر، أن كافة موارد الوقود الأحفوري ستنفذ عمليًا خلال العقد الحالي وفقًا لمعدل...

كشف المهندس جورج عياد مدير مجموعة سارينس مصر، أن كافة موارد الوقود الأحفوري ستنفذ عمليًا خلال العقد الحالي وفقًا لمعدل الاستخدام الحالي، مما يعزز الحاجة إلى توفير مصادر أرخص للطاقة المتجددة وعلى الأخص الطاقة الشمسية، والتي سيكون لها دور بناء في منظومة الطاقة المتجددة خلال السنوات القادمة.

 

وأضاف في كلمته في مؤتمر " يوم الطاقة" ، أنه لابد من تقديم مجموعة من الحلول المختلفة والتقنيات لاستخدام الطاقة الشمسية، على اعتبار أن مصر تعد إحدى البلدان الرئيسية على مستوى العالم والتي تتمتع بأشعة الشمس طوال العام.

 

 يذكر أن مصر تمتلك أعلى معدلات من أشعة الشمس في العالم، بما يؤهلها للبدء في مشروعات الطاقة الجديدة خلال الفترة الحالية.

 

 

 

يذكر أن الرئيس مرسي كان قد أصدر قرارا بإعادة تخصيص المساحات المملوكة للدولة، والتى تبلغ 3621,2 فدان ناحية قرية فارس، مركز كوم أمبو، محافظة أسوان، حيث أكد القرار الذى حمل رقم 371 لسنة2012 على إعادة التخصيص لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة لوزارة الكهرباء، لإقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بالمحافظة، وذلك باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية بنظام حق الانتفاع.

 

وكان ذلك وقتها تطبيقا  لخطة الدولة الإستراتيجية لتوليد الكهرباء المعتمدة من المجلس الأعلى للطاقة برئاسة ررئيس الوزراء هشام قنديل ، والتى تهدف إلى الــوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 20%من إجمالى الطاقة المولدة عام 2020، قـام المركز الــوطنى بدراسة إعـادة تخصيص المـساحة المذكورة بالقرار الجمهورى لوزارة الكهرباء والـطاقة لإقامة محــطة لتوليد الطاقة الكهربائيةبالــطاقة الشمسية بـقدرة 100 ميجاوات.

 

وأخذت وقتها الحكومة  فى الاعتبار أن تكون الأرض المخصصة  بعيدة عن المواقع الأثرية بمسافة 8 كم وعن التجمعات السكانية بمسافة 4 كم، وذلك من واقــع الخرائط الــواردة من معهد بحوث الأراضى والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية