شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنظار العالم تتجه إلى “ساو باولو” فى افتتاح كأس العالم

أنظار العالم تتجه إلى “ساو باولو” فى افتتاح كأس العالم
تتجه أنظار العالم اليوم إلى ملعب "أرينا كورينثيانز" في مدينة "ساو باولو" البرازيلية، حيث يقام حفل...

تتجه أنظار العالم اليوم إلى ملعب "أرينا كورينثيانز" في مدينة "ساو باولو" البرازيلية، حيث يقام حفل افتتاح الدورة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم ثم المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا ،فى الحادية عشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

وقالت قناة "سكاي نيوز عربية"، صباح اليوم الخميس، أن البرازيليين يأملون في ألا يتحول هذا الحدث الكروي الكبير الذي يقام مرة كل أربع سنوات إلى فوضى بسبب التهديدات باللجوء إلى الإضرابات في بلد تجتاحه مشاكل اجتماعية كثيرة تستمر منذ أكثر من عام، وبسبب عدم جهوزية بعض الملاعب .

ودافعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف – الثلاثاء الماضي – عن التنظيم المثير للجدل لمونديال 2014، مؤكدة أن البرازيل "مستعدة على أرضية المستطيل الأخضر وخارج الملاعب".

وأضافت روسيف "بنينا وطورنا المطارات والمرافئ والجادات والجسور والطرق وخطوط النقل السريعة وقد قمنا بذلك بالدرجة الأولى من أجل البرازيليين".

بينما أعرب رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر أن الأمور ستسير على نحو جيد قائلًا: "نحن واثقون بأن كأس العالم ستكون احتفالية رائعة".

وتستضيف البرازيل البطولة الأهم في العالم على مدى 31 يوما بمشاركة 32 منتخبا ستتنافس على إحراز الكأس .

وستكون منتخبات إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 2008 و2012 والبرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات) والأرجنتين وألمانيا مرشحة بقوة لإحراز اللقب، وبدرجة أقل فرنسا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا والبرتغال .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023