شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“زراعة الانقلاب” ترفض بناء صوامع القمح على الأراضى الزراعية

“زراعة الانقلاب” ترفض بناء صوامع القمح على الأراضى الزراعية
كشفت غرفة صناعات الحبوب باتحاد الصناعات اليوم في بيان لها أن وزارة الزراعة رفضت طلبها  بشان السماح بإدراج مشروعات صوامع...

كشفت غرفة صناعات الحبوب باتحاد الصناعات اليوم في بيان لها أن وزارة الزراعة رفضت طلبها  بشان السماح بإدراج مشروعات صوامع تخزين الحبوب ضمن المشروعات المسموح إقامتها على الأراضي الزراعية.

 

وصرح طارق حسانين رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات ان الغرفة كانت قد تقدمت بطلب إلى وزارة الزراعة للسماح بإدراج الصوامع ضمن القرار الوزراى الذى يسمح بإقامة مشروعات تربية وتسمين العجول ومزارع الدواجن ومصانع الأعلاف على الأراضي الاستصلاح الزراعي او الأراضي الزراعية داخل الوادى باعتبارها مشروعات قومية تتواكب مع سياسة الدولة لزيادة نسب الاكتفاء الذاتي من القمح ومحاصيل الحبوب.

 

وأشار حسانين أن بناء الصوامع فى معظم دول العالم يكون بجوار مناطق زراعة الحبوب وليس فى المناطق الصناعية كما يحدث حاليا لافتا إلى أن وضع الصوامع داخل المناطق الصناعية يزيد من تكلفة النقل والتشوين وأيضا يؤدى لزيادة نسب الإهدار منه فى مراحل نقله المختلفة.

 

وأوضح  أن الصومعة على مساحة فدان تكفى لتخزين محصول ما يقرب من 15 ألف فدان.

 

وشدد رئيس غرفة الحبوب  أن منظومة تقل وتخزين القمح تحتاج إلى مراجعة من الدولة لافتا إلى أن مناطق الزراعة بعيدة عن مناطق التخزين وأيضا صوامع التخزين تبعد عن المطاحن ولا يوجد تنسيق فى بناء تلك المنشات ، قائلا "هناك محافظات رئيسية فى زراعة القمح لا يوجد فيها صوامع"

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية