شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسليم عقود الوحدات السكنية بمشروعى الشباب والمستقبل أول يوليو

تسليم عقود الوحدات السكنية بمشروعى الشباب والمستقبل أول يوليو
يعلن الجهاز التنفيذي لمشروع إسكان الشباب، التابع لوزارة الإسكان خلال الأسبوع الجارى، عن إتمام التعاقد مع حائزى وحدات...

يعلن الجهاز التنفيذي لمشروع إسكان الشباب، التابع لوزارة الإسكان خلال الأسبوع الجارى، عن إتمام التعاقد مع حائزى وحدات مشروعى "إسكان الشباب" و"إسكان المستقبل"، على مستوى المدن الجديدة، واللذين قامت الوزارة بتنفيذهما منذ عام 1996، على أن يقوم حائزو الوحدات باستكمال الإجراءات واستلام العقد النهائى للوحدة السكنية، وذلك بداية من شهر يوليو المقبل.

 

وصرح  المهندس عبدالرءوف سيد عبدالرءوف، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع إسكان الشباب: إن من يرغب فى إتمام التعاقد على وحدته السكنية، بالمشروعين، واستلام عقده النهائى، عليه التوجه إلى مقر الجهاز بمدينة الشروق حى 100 متر – خلف قسم شرطة الشروق – عمارة 66، لاستكمال الإجراءات، واستلام العقد النهائى.

 

وأضاف عبد الرءوف أنه تمت مراجعة العقود الخاصة بالمشروعين، من مجلس الدولة، وتم تجهيزها فى مقر الجهاز التنفيذى، وستكون جاهزة لمن قام بسداد كافة أقساط الوحدة بالكامل، مع دفع رسوم إدارية لاستلام العقد.

 

وأشار رئيس الجهاز التنفيذى إلى أن عدد الوحدات المنتظر تسليم عقودها النهائية يصل إلى نحو 80 ألف وحدة سكنية.

 

وأعلن المهندس سيد عبد الرءوف، أن الجهاز يدرس الآن، تحرير أسعار نحو 1000 وحدة فى المشروعين، مما يطلق عليها وحدات "وقف"، والتى تم سحبها، بسبب مخالفة الحاصلين عليها لشروط المشروعين،  حيث إن آخر سعر تم وضعه كان عام 2001، ويتم الآن دراسة أسعار السوق لوضع تسعير مناسب لهذه الوحدات.

 

يذكر أن المشروع بدأت فكرته فى أكتوبر 1995 لتوفير مسكن عصرى للشباب بأسعار مناسبة ، و يتميز المشروع بالنماذج المعمارية التى ترتقى بالذوق العام وتتلاءم مع روح العصر ولم تزد الارتفاعات عن دور أرضى وأربعة أدوار متكررة و ذلك بمساحات ( 100م2 – 70م2 – 63م2).

 

تخصيص الوحدات:

 

وخصصت وحدات المشروع  وفقاً لمعايير دقيقة وموضوعية ، و يتم التأكد من توافرها و انطباقها على جميع الحاجزين لوحدات المشروع ، وذلك لضمان وصول الوحدة لمن يستحقها فعلاً.

 

كما نفذت 74433 وحدة سكنية على ثلاث مراحل فى مجموعة كبيرة من المدن الجديدة تنتشر فى معظم أرجاء الجمهورية من الشمال و حتى جنوب الوادى ، و قد بدأ تنفيذها اعتباراً من يناير عام 1996 ، وتم الانتهاء من جميع أعمالها.-

 

ويتوزع المشروع في مرحلته الأولي بمدن "  العاشرمن رمضان – الشروق – العبور – القاهرة الجديدة – 15 مايو – 6 أكتوبر"،ويتم تنفيذ المرحلة الثانيه في "      الشروق– العبور – القاهرة الجديدة – 6أكتوبر – الشيخ زايد – السادات – دمياط الجديدة – بنى سويف الجديدة – المنيا الجديدة"،.أما المرحلة الثالثه فتتوزع في"      العاشر من رمضان – الشروق – العبور – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – بنى سويف الجديدة – المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة – طيبة".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية