شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثوار المحافظات يواصلون نضالهم ضد الانقلاب

ثوار المحافظات يواصلون نضالهم ضد الانقلاب
واصل رافضو الانقلاب العسكري بالمحافظات نضالهم ضد ما أسموه في فعالياتهم "عسكرة الدولة" وضد النظام الحالي...
واصل رافضو الانقلاب العسكري بالمحافظات نضالهم ضد ما أسموه في فعالياتهم "عسكرة الدولة" وضد النظام الحالي القائم على انقلاب عسكري أطاح بالرئيس الشرعي المنتخب د. محمد مرسي.
 
حيث نظم أحرار قرية البصارطة بجنوب مركز دمياط مسيرة مساء الليلة الخميس للتنديد بالانقلاب العسكري وللتأكيد على رفض تنصيب قائد الانقلاب رئيسا لمصر، وشارك المئات من الشباب والنساء من ثوار قرية البصارطة في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة العشاء الليلة وطافت عدة شوارع رافعين رمز رابعة وصور د. محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد وكذلك صور المعتقلين والشهداء من أبناء القرية.
 
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المناهضة للانقلاب وطالبوا بسقوطه ونددوا بتردي الاوضاع الاقتصادية وتفاقم الازمات وعلى رأسها انقطاع الكهرباء لساعات طويلة على مدار اليوم ولا سيما أنه صادف انقطاع التيار مع خروج المسيرة.
 
كذلك انطلقت مسيرة حاشدة من منطقة ابني بيتك، وردد فيها المشاركون هتافات منددة بحكم العسكر وطالبوا برحيل قائد الانقلاب؛ كما رفعوا لافتات تطالب بعودة الشرعية.
 
وفي مدن القناة، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد مسيرة انطلقت في السابعة مساء اليوم من أمام باب المقابر المواجهة لمساكن الجوهرة بحي الزهور، وقد ردد المتظاهرون هتافات تشير إلى رفضهم لتنصيب قائد الانقلاب العسكري "السيسي" لرئاسة الجمهورية وللتنديد بانتهاكات العسكر، والتي عددوا من بينها التجديد 15 يوما لـ "رشا جعفر" المتهمة بأنها مراسلة الجزيرة ببورسعيد وتعذيب الأطفال رافضي الانقلاب داخل قسم الزهور الذي أطلقوا عليه اسم "سلخانة بورسعيد".
 
كما نظم رافضو الانقلاب بمشاركة حركه عفاريت ضد الانقلاب بمدينه اسنا جنوب الأقصر وقفة حاشدة أمام مسجد الخن منددين بحكم العسكر وممارساته القمعية تجاه الطلاب وردد المشاركون (أزهر أزهر يا شريف.. قتلوا ولادك على الرصيف -يا ابن الازهر يا ابن الازهر – ردد واهتف الله أكبر) كما رفع المشاركون خلالها صورا للحرائر داخل سجون الانقلاب مطالبين بالإفراج الفوري عن الحرائر كما رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس الشرعي "محمد مرسي" ولافتات منددة بتنصيب قائد الانقلاب رئيسًا وأخري مطالبة بـعودة الشرعية مؤكدين على استمرار تصعيدهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب الدموي.
 
وفي الاسكندرية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمنطقة الرمل وسط الاسكندرية مسيرة رافضة لحكم العسكر وذلك تعبيرًا عن رفضهم لتنصيب قائد الانقلاب رئيسًا لمصر.
 
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بما يحدث للمعتقلات في سجون الانقلاب وأخرى مطالبة بالإفراج عنهم، كما أكدوا على أن ذلك لن يثنيهم عن رفض حكم العسكر والمطالبة بعودة الشرعية كاملة وإسقاط الانقلاب.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية