شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من هو المرشح الأقرب للفوز بكأس العالم”البرازيل 2014″ ؟

من هو المرشح الأقرب للفوز بكأس العالم”البرازيل 2014″ ؟
يتابع عشاق الساحرة المستديرة هذه الأيام البطولة الأشهر والأكبر على مستوى العالم ،حيث يتابع عشرات...

يتابع عشاق الساحرة المستديرة هذه الأيام البطولة الأشهر والأكبر على مستوى العالم ،حيث يتابع عشرات الملايين من عشاق كرة القدم على مستوى العالم كأس العالم بالبرازيل الذى تمت مباراته الافتتحاية مساء أمس.

ويشارك الوطن العربي في هذه المنافسة بمنتخب وحيد هو منتخب الجزائر /وسط آمال من مشجعي الفريق بتجاوزه الدور الأول للمجموعات ، فيما تنحصر الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم بين منتخبات قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية.
 

 

ألمانيا وأسبانيا والبرازيل والأرجنتين الأقرب للمنافسة

حيث قال محللون أن المنتخبات الأقرب للفوز بكأس العالم هذه المرة هي منتخبات ألمانيا وأسبانيا والبرازيل والأرجنتين ،معللين بذلك على عدة عوامل يتمتع بها كل فريق من الفرق المرشحة وبقوة للفوز بالكأس.

الماكينات الألمانية بمجموعة الموت


الماكينات من الممكن هذا العام أن يتأهلوا بسهولة لنصف النهائي وذلك في حال تصدرهم مجموعة الموت التي تجمعهم بالبرتغال وغانا وأمريكا بالنظر الى أن منافسهم الأبرز البرتغال سيفتقد في المباريات الأولى لخدمات نجمه "كريستيانو رونالدو" بسبب الاصابة.

وعلى الرغم من غياب ماركو ريوس إلا أن منتخب ألمانيا مازال يملك العديد من الأسلحة الهجومية الفتاكة مثل لوكاس بودولسكي،توماس مولر،توني كروس وأندرية شورله وفي الوسط يوجد المخضرمين سامي خضيرة وباستيان شفاينشتايجر وفي الدفاع هناك أسماء كبيرة مثل فيليب لام،بير ميرتساكر وماتس هوملز أمام الحارس الرائع مانويل نوير.

إسبانيا بطل أوروبا والعالم


وتدخل إسبانيا المونديال هذا العام وهي فائزة بأخر 3 بطولات كبيرة شاركت بها وهي على الترتيب يورو 2008، كأس العالم 2010 و يورو 2012.

الفريق الإسباني سيكون متحمسًا من أجل التتويج بالمونديال هذا العام كي يصبح الفريق الأوروبي الأول الذي يحقق هذا اللقب والبطولة مقامة بأمريكا الجنوبية بالاضافة إلى أن فريق المدرب "ديل بوسكي" سيكون أول فريق يفوز بالمونديال مرتين متتاليتين منذ أن قاد "بيليه" البرازيل للتتويج في عامي 1958و1962.

إسبانيا مازال لديها عددا من الأسماء الكبيرة مثل الحارس ايكر كاسياس،تشافي ،تشابي الونسو وأندريس إنيستا بالاضافة الى دييجو كوستا والذي يعتبر واحد من أفضل المهاجمين في العالم في الوقت الراهن.

 

السامبا الأقرب للفوز


يعتبر منتخب البرازيل هو الأقرب للتتويج بالنظر إلى التاريخ حيث توج السامبا من قبل بالمونديال 5 مرات بالاضافة الى أنها هي البلد المستضيف هذا العام وتملك فريقًا شابًا رائعًا إستطاع أن يسحق حامل القب إسبانيا بثلاثية نظيفة في نهائي كأس القارات العام الماضي.

ربما تكون المشكلة التي ستواجه المنتخب البرازيلي هي إمكانية مواجهته لفرق قوية في دور الـ16 والأدوار التالية وهو ما قد يضع لاعبي المدرب لويس فيليب سكولاري تحت ضغط كبير حيث أنهم مطالبون بتحقيق البطولة لأنها على أرضهم وأي شيء غير ذلك سيعتبره جمهور السامبا فشلًا ذريعًا.

 

ميسي يصنف الفارق مع الأرجنتين

تطمح الأرجنتين للفوز بلقب المونديال هذا العام وهو الإنجاز الذي فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيقه منذ الفوز بكأس العالم 1986 بقيادة الأسطورة"دييجو أرماندو مارادونا".

وقال المحللون أن الأرجنتين هذا العام ستعتمد على خليفة مارادونا " ليونيل ميسي" والذي يريد تقديم أداء مشرف لمنتخب بلاده بعد الأداء المخيب للآمال مع فريقه برشلونة الإسباني الموسم الماضي ، وسيعاونه في ذلك عدد من الأسماء الكبيرة الأخرى مثل سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي وجونزالو هيجوين من نابولي الايطالي وأنخيل دي ماريا الذي كان أحد أسباب تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي.

 

بعض المحللين يستبعد البرازيل من المنافسة

 

حيث استبعد بعض المحللون الرياضيون دخول منتخب البرازيل في المنافسة على كأس العالم هذه المرة رغم استضافته للبطولة حيث رشحوا منتخبات" ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا" للوصول إلى المربع الذهبى للبطولة ، مستبعدين بذلك فرق أمريكا الجنوبية "



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية