شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

814 مليار جنيه قروض محلية منذ الانقلاب بزيادة 25%

814 مليار جنيه قروض محلية منذ الانقلاب بزيادة 25%
استدانت حكومات الانقلاب المتعاقبة الأولي برئاسة حازم الببلاوي والثانية برئاسة إبراهيم محلب ما يصل إلي 814 مليار جنية...

استدانت حكومات الانقلاب المتعاقبة الأولي برئاسة حازم الببلاوي والثانية برئاسة إبراهيم محلب ما يصل إلي 814 مليار جنية محليا، حسب إحصاءات حديثة أصدرتها وزارة المالية بحكومة الانقلاب.

 

وذكرت الإحصاءات أن إجمالي ما حصلت عليه الحكومتين حتى نهاية الشهر الجاري، يزيد عن قروض الحكومة في عهد الرئيس محمد مرسي، بنسبة تصل إلى 25% ، حيث وصلت إجمالي القروض التي اقترضتها حكومة قنديل وقتها 614مليار جنيه.

 

كما كشف البيانُ الماليُ للموازنة العامة الجديدة، عن زيادة مخصصات القوات المسلحة العام المالي المقبل، بنحو 28%، مقارنة بالعام السابق له. وذكر البيان أن مخصصات القوات المسلحة ، ستصل إلى 48.9 مليار العام المقبل.

 

يشار إلى أن البيان المالي يعد تلخيصًا وافيا للموازنة العامة للدولة، ويتم إعداده لتقديمه إلى السلطة التشريعية ، ويرصد الوضع الاقتصادي للبلاد.

 

يذكر أن حكومة الانقلاب اعتمدت سياسة الاقتراض والمنح والمساعدات منذ اليوم الأول للانقلاب حيث وصلت مساعدات الخليج إلي ما يزيد عن 20مليار دولار مع وعود بتقديم المزيد بعد وصول قائد الانقلاب للحكم .

 

كما اقترضت حكومة الانقلاب ملايين الدولارات من البنك الدولي ولاتحاد الأوروبي حتى اعتمدت تلك المنح في موازنتها  الجديدة حيث تعتمد عليها في تحريك الاقتصاد خلال الفترة المقبلة .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية