شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاوضات بين ديار القطرية وحكومة الانقلاب لمشروع المليون وحدة

مفاوضات بين ديار القطرية وحكومة الانقلاب لمشروع المليون وحدة
قالت مصادر اقتصادية إن هناك مفاوضات حالية بين شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، وجهات حكومية سيادية...

قالت مصادر اقتصادية إن هناك مفاوضات حالية بين شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، وجهات حكومية سيادية تتعلق بإمكانية قيام الشركة بإنشاء مشروع سكني يضم مليون وحدة سكنية على غرار مشروع شركة آرابتك الإمارتية، لمساعدة محدودي ومتوسطي الدخل.

 

وأكدت المصادر أن الدوحة تسعى لضخ استثمارات قطرية في السوق المصرية، وأبرزها التوصل لاتفاق حول مشروع المليون وحدة سكنية مع شركة الديار مع دخول شركات قطرية أخرى مثل بروة للاستثمار العقارى.

 

ويبلغ رأسمال شركة الديار القطرية 4 مليارات دولار أمريكي، فيما تجاوز عدد مشاريعها 49 مشروعا قيد التطوير في قطر، وفي 29 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار أمريكي.

وتمتلك الشركة القطرية مشروعين في مصر إحدهما على «كورنيش النيل»، وهو عبارة عن مجمع حديث يضم برجين، والآخر في مدينة شرم الشيخ عبارة عن منتجع سكني سياحي على مساحة 43 ألف متر مربع على ساحل البحر الأحمر.

 

وكانت  الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  قد عقدت في أبريل الماضي، مؤتمراً تنسيقياً مع شركة «أرابتك» الإماراتية، الممولة لمشروع المليون وحدة سكنية للأسر المصرية من محدودي الدخل ومتوسطيه لبدء تنفيذه، والذي تقدر كلفته بـ40 بليون دولار.

 

غير أن أشرف بدر الدين عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق، قال إن سعر الوحدة سيصبح 280 ألف جنيه بمشروع أرابتك الإماراتية، وهي تكلفة تفوق قدرة متوسطي الدخل في مصر!



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية