شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاهرة الكبري تستحوذ علي 69% من مستفيدي التمويل العقاري

القاهرة الكبري تستحوذ علي 69% من مستفيدي التمويل العقاري
صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن محافظات القاهرة الكبرى تستحوذ على أكبر نسبة من المستفيدين من التمويل...

صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن محافظات القاهرة الكبرى تستحوذ على أكبر نسبة من المستفيدين من التمويل العقارى والتى تصل إلى 69‏%.

 

وقال سامي إن لتمويل الممنوح من شركات التمويل العقارى حتى مارس الماضي بلغ نحو 4.4مليار جنيه حيث يناهز إجمالي أرصدة التمويل العقارى لدى الشركات 2.3 مليار جنيه.

 

وأضاف رئيس الهيئة فى تصريحات له اليوم أن إجمالي عدد المستثمرين المستفيدين من التمويل العقارى يصل إلى ما يزيد عن34.3وتمثل فئة الدخل "حتى 1750 جنيه شهريا" نحو 70 % من إجمالي المستفيدين.

 

وأوضح سامي أن فئة المساحة "اكبر من 200 متر مربع" تستحوذ على أكبر نسبة من قيمة التمويل الممنوح حيث بلغت 56.4 % من قيمة التمويل.

 

وأشار إلى أن عدد الشركات العاملة فى مجال التمويل العقارى 12 شركة إضافة إلى شركة واحدة لإعادة التمويل بإجمالى رؤوس أموال مدفوعة تبلغ 1.65مليار  جنيه.

 

وأوضح سامى أن أرقام النشاط التى أعلنتها الهيئة لا تتضمن التمويل العقارى الممنوح من البنوك والتى يعتقد أنها ستشهد طفرة فى الأشهر القادمة على ضوء المبادرة التى أعلن عنها البنك المركزى المصرى بطرح حزمة تمويلية مدعمة لمحدودى الدخل ومتوسطى الدخل بقيمة عشرة مليار جنيه.

 

يذكر أن سوق العقارات في مصر شهد ركودا وصلت نسبته 30% بعد الانقلاب العسكري ،كما كشف بنك التعمير والإسكان في بيان له منذ أيام أن سوق العقارات في مصر مازال ضعيفا ولا يتجاوز1%من الناتج القومي المصري .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية