شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

cnn : داعش تطوق بغداد والجيش العراقي ينهار ببعقوبة

cnn : داعش تطوق بغداد والجيش العراقي ينهار ببعقوبة
كشف مصدر مسؤول بجهاز المخابرات بالمملكة العربية السعودية لشبكة cnn الأمريكية منذ قليل، عن أن الجيش العراقي...
كشف مصدر مسؤول بجهاز المخابرات بالمملكة العربية السعودية لشبكة cnn الأمريكية منذ قليل، عن أن الجيش العراقي والميليشيات الشيعية إنهارت وأنسحبت من أكبر قاعدة عسكرية في مدينة بعقوبة اليوم الأحد بينما يقوم مقاتلي العشائر والدولة الإسلامية بالعراق والشام، الاستمرار في توغلهم بإتجاه العاصمة العراقية، بغداد.
 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN أن كتائب داعش طوقت سامراء بصورة متعمدة للمحافظة على قوة الدفع باتجاه العاصمة بغداد يقدر أن هناك كتيبتان مجهزتان بصورة ممتازة مهمتهما الأساسية هي الدفع باتجاه بغداد وتتواجدان في بعقوبة.
 
وأضاف أن القاعدة العسكرية الرئيسية للجيش العراقي في بعقوبة تم اجتياحها من قبل داعش، حيث أن هدف التنظيم الآن هو الاشتباك مع دفاعات مطار بغداد والوصول إلى مسافة يمكن للقذائف فيها أن تصل إلى أحياء بغداد الشمالية.
 
وأشار إلى أن إحدى الكتيبتين الأماميتين لداعش ستشتبك مع القوات الشيعية القادمة للدفاع عن مقام الإمام العسكري في سامراء في حين أن باقي التشكيلات التي أحاطت بهذه المدينة ستدفع باتجاه مطار بغداد.
 
وألقى المصدر الضوء على أن الدفاعات العسكرية للجيش العراقي شمال العاصمة بغداد مشتت وفوضوي والمليشيات الشيعية المشكلة مؤخرا تتخللها حالة ارتباك.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية