شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يدشنون هاشتاج “#عبدالله_الشامي_ينتصر”

نشطاء يدشنون هاشتاج “#عبدالله_الشامي_ينتصر”
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديدا، يحمل اسم "#عبدالله_الشامي_ ينتصر"؛ في رد فعل من جانبهم على قرار الإفراج...
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديدا، يحمل اسم "#عبدالله_الشامي_ ينتصر"؛ في رد فعل من جانبهم على قرار الإفراج الصحي عن الصحافي بقناة الجزيرة "عبد الله الشامي"، بعد اعتقال دام أكثر من 10 شهور، وإضراب كامل عن الطعام دام نحو 5 أشهر، فيما عرف إعلاميًا بـ"معركة الأمعاء الخاوية".
 
ولاقى الهاشتاج رواجًا واسعًا بين أوساط التواصل الاجتماعي، متداولين صورة الشامي، بين مشاعرٍ بالفرحة ممزوجة بالنصر، بمعركة الأمعاء الخاوية.
 
وكان من أبرز المشاركين في الهاشتاج، الشاعر "عبد الرحمن يوسف"، والذي نشر صورة للشامي مدونًا عليها: "عبد الله الشامي ينتصر"، فيما تداول النشطاء صورة لأسرة الشامي تعبر عن فرحتهم بالإفراج عنه.
 
وكان النائب العام، المعين من قبل سلطات الانقلاب، المستشار "هشام بركات"، قد قرر الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة "عبد الله الشامي"، بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة ونحو 147 يومًا من إضرابه عن الطعام.
 
وقال المستشار "هشام بركات" في بيان له، اليوم الاثنين، إنه وافق على إخلاء سبيل 13 متهمًا في قضية فض اعتصام رابعة العدوية بينهم الصحفي في قناة الجزيرة "عبد الله الشامي"، لظروف صحية، وذلك حسب البيان.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية