شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنرال موتورز” تستدعي 3 مليون سيارة لعيب متكرر

“جنرال موتورز” تستدعي 3 مليون سيارة لعيب متكرر
كشفت شركة جنرال موتورز أنها استدعت 3 ملايين سيارة إضافية بسبب مشاكل في مفتاح التشغيل ليتضاعف تقريبا عدد سيارات الشركة التي...

كشفت شركة جنرال موتورز أنها استدعت 3 ملايين سيارة إضافية بسبب مشاكل في مفتاح التشغيل ليتضاعف تقريبا عدد سيارات الشركة التي تشملها المشكلة وسط أزمة هي الشغل الشاغل للشركة ولرئيستها التنفيذية الجديدة ماريبارا هذا العام.

 

واستدعت جنرال موتورز، الاثنين، 3.36 مليون سيارة متوسطة وكبيرة في أنحاء العالم بسبب مشكلة قد تجعل مفتاح السيارة يرتد عن وضع التشغيل بما يؤثر على التعزيز الكهربائي للمقود والمكابح والوسائد الهوائية.

 

يذكر أن هذه  المشكلة هي نفس العيب الذي تسبب في 13 حالة وفاة في وقت سابق، وأدى إلى استدعاء 2.6 مليون سيارة من نوع شيفروليه كوبالت وطرز أخرى أصغر.

 

واكتشف مهندسو جنرال موتورز مشكلة السيارة كوبالت قبل أكثر من 10 سنوات وكان رد الفعل البطيء من الشركة محل تحقيقات داخلية ومن الكونغرس وهيئات حكومية.

 

وذكرت جنرال موتورز إن راي ديغورغيو المهندس الذي صمم المفاتيح المعيبة في كوبالت هو نفسه مصمم مفاتيح الدفعة الأحدث من السيارات المستدعاة، إذ فصلت الشركة ديغورغيو بعد الاستدعاء السابق.           

 

وأعلنت جنرال موتورز 44 عملية استدعاء هذا العام لنحو 20 مليون سيارة في أنحاء العالم وهو ما يزيد على إجمالي مبيعات السيارات الأميركية سنويا.

 

ومن بين استدعاءات العام الحالي حوالي 6.5 مليون سيارة بسبب مشاكل في مفتاح التشغيل منها أكثر من نصف مليون شيفروليه كامارو استدعتها الشركة، الجمعة.

 

ورفعت شركة صناعة السيارات التكاليف المرتبطة بعمليات الاستدعاء للربع الثاني من العام إلى 700 مليون دولار من 400 مليون ليصل إجمالي التكلفة هذا العام إلى ملياري دولار.           

 

ورغم موجة الاستدعاءات هذا العام زادت المبيعات الأميركية للشركة في مايو إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس 2008.           

 

وجنرال موتورز هي شركة متعددة الجنسيات، أميركية الأصل. تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم.

 

وقد تأسست الشركة عام 1908 ومقرها الرئيسي في مدينة ديترويت الأميركية وهي توظف نحو 266 ألف موظف في مصانعها المنتشرة في 35 دولة، وقد حققت عام 2005 رقما قياسيا إذ باعت 9.15 مليون سيارة وفي عام 2007 جاءت الشركة بإيرادات بلغت 181 مليار دولار لكنها عانت من خسائر فادحة بلغت نحو 38.7 مليار دولار.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023