شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البترول تعدل بنود اتفاقية الغاز مع ريو الألمانية

البترول تعدل بنود اتفاقية الغاز مع ريو الألمانية
كشفت وزارة البترول اليوم أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" توصلت بعد مفاوضات مع...

كشفت وزارة البترول اليوم أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" توصلت بعد مفاوضات مع الشركة الألمانية RWEإلى إتفاق مبدئي جديد لتعديل بعض بنود الإتفاقية البترولية للشركة في منطقة الدلتا للغاز الجديد المكتشف، وسيتم عرض الاتفاق على الجهات التشريعية المختصة لإعتماده.

 

وقال وزير البترول بحكومة الانقلاب شريف إسماعيل، إن هذا التعديل الذي تم التوصل إليه من خلال لجنة مشتركة من الشركة القابضة للغازات وهيئة البترول؛ سيطبق على الغاز الجديد المكتشف الذي سيضاف إلى الكميات التعاقدية التي تطبق عليها الأسعار القديمة السارية، وسيؤدي هذا التعديل إلى زيادة كميات إضافية في إنتاج الغاز بمنطقة امتياز الشركة بالدلتا بما يتراوح بين 100 – 120 مليون قدم مكعب يومياً.

 

وأضاف إسماعيل، أن هذه الخطوة سيعقبها تعديل في بعض بنود الاتفاقيات البترولية مع الشركات العالمية الأخرى الجاري حالياً التفاوض معها؛ لتعديل بند تسعير الغاز في اتفاقياتها البترولية لحقول الغاز الجديدة المكتشفة في المياه العميقة.

 

وكانت شركة (RWE DEA)  كشفت في سبتمبر الماضي عن قيامها بتوسعات في بئر سيدي غازي X1الشمالى التابع لها بمنطقة دلتا النيل، وذلك بإجراء أعمال حفر في بئر (NSG-1-2) تحت التطوير.

 

يذكر أن شركة RWEالألمانية التي تقع بمدينة هامبورج، والمتخصصة في إكتشافات البترول والغاز كانت قد بدأت نشاطها في منطقة الخليج والسويس منذ 30 عاما، وتمتلك 12 منطقة امتياز في مصر على الشواطئ وخارجها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية