شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أثريون بسيناء يهددون بالهروب الجماعي من سيناء

أثريون بسيناء يهددون بالهروب الجماعي من سيناء
  هدد عدد من الأثريين العاملين بمحافظتي "شمال وجنوب" سيناء بالتقدم بطلبات نقل جماعية؛ احتجاجًا على توقف...

 

هدد عدد من الأثريين العاملين بمحافظتي "شمال وجنوب" سيناء بالتقدم بطلبات نقل جماعية؛ احتجاجًا على توقف صرف حافز جذب العمالة منذ شهر فبراير الماضي، مؤكدين عزمهم تنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء الأسبوع القادم .

 

قال أسامة محمد صالح مدير منطقة آثار رأس سدر؛ إن حافز جذب العمالة هو البند الوحيد الذي يميز العاملين بالمناطق النائية عن زملائهم في باقي المحافظات، مؤكدًا أنهم يتحملون من أجل هذا الحافز عناء السفر والإقامة بعيدًا عن أسرهم والعمل في ظروف بالغة الصعوبة.

 

وأشار إلى أن وزارة المالية رفضت صرف النسبة المقررة لجذب العمالة وهى 150%  للعاملين بالأثار في سيناء أسوة بباقي الجهات الحكومية الأخرى بالمحافظتين.

 

وأوضح صالح أن رئيس قطاع المالية صرح بأن جذب العمالة للأثريين سيتم صرفه بناء على قرار رئيس الوزراء 800% علمًا بأن قرار المحافظين في شمال وجنوب سيناء ينص على أن جذب العمالة يصرف بنسبة 150%.

 

من جانبه أشار سامي جوده إسماعيل مدير آثار طابا أن التأخر في صرف جذب العمالة أو محاولة تخفيضه سيؤدي إلى تفريغ سيناء ومواقعها الأثرية من جميع العاملين بها .

 

وأضاف أن جميع العاملين بالآثار سينظمون اعتصامًا مفتوحًا أمام مقر مجلس الوزراء في حال عدم صرف حافز جذب العمالة المقرر لهم والذي يحصلون عليه منذ تعيينهم في سيناء .

 

وأضاف أحمد كمال رئيس وحدة الترميم بشمال سيناء أن قرار السادة المحافظين في شمال وجنوب سيناء ينص على صرف جذب العمالة بنسبة 150 % للعاملين بالمحافظة وهو ما ينطبق على الأثريين والهيئات الأخرى.

 

وأشار كمال إلى أن  أي مساس ببند جذب العمالة سيؤدي إلى نتائج ستؤثر على السياحة بشكل مباشر حيث تعتمد على المواقع الأثرية عليهم بشكل أساسي  .

 

وأضاف عبدالقادر وهبة مدير آثار الطور بأنه يتوجب على الدولة أن تسعى لتحفيز العاملين للعمل بالمناطق النائية، وخصوصًا سيناء بدلا من محاولة تخفيض الحافز المالي لهم، مشيرًا إلى أنه ينبغي رفع جذب العمالة ليصل 300% بدلاً من محاولة تخفيضه.

 

 وطالب الأثريين بسيناء المشير عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء بحكومة الانقلاب بالتدخل لإنقاذهم من المعاناة التي يمرون بها تحقيقًا لاستقرارهم الوظيفي والموافقة على صرف متأخراتهم المالية . وإقرار نسبتهم في جذب العمالة أسوة بباقي العاملين في سيناء  .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023