شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تعوض خسارتها خلال اليومين الماضيين و تربح 1.8 مليار جنيه

البورصة تعوض خسارتها خلال اليومين الماضيين و تربح 1.8 مليار جنيه
أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها علي ارتفاع جماعي  فى ختام تداولات، اليوم الأربعاء، مع تفاؤل المستثمرين بموافقة...

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها علي ارتفاع جماعي  فى ختام تداولات، اليوم الأربعاء، مع تفاؤل المستثمرين بموافقة الرقابة المالية على عرض شراء مجموعة بلتون القابضة ورجل الأعمال نجيب ساويرس لنحو 20% من أسهم "هيرميس".

 

وربح  المؤشر الرئيسي " EGX30" بنسبة 0.51% إلى 8439.9 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنسبة 0.51% إلى 594.78 نقطة معوضا جميع خسائره الصباحية.،وامتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقاً " EGX100" بنسبة 0.38% إلى 1045.81 نقطة رابحا مايزيد عن 4 نقاط.

 

ووافقت هيئة الرقابة المالية المصرية، صباح اليوم، على العرض الذى تقدمت به شركة بلتون القابضة للاستثمارات ورجل الأعمال نجيب ساويرس لشراء 20% من المجموعة المالية هيرمس القابضة.،كما  أعلنت المجموعة المالية هيرميس المصرية عن تعيين شركة "إتش سى" للأوراق المالية والاستثمار كمستشار مالى مستقل لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء الاختياري .

 

وصعد سهم بلتون 5.48% إلى 35.03 جنيه محققا أعلي مستوياته منذ التدشين، وسط تداولات محدودة بلغت قيمتها أكثر من 836.9 ألف جنيه. فيما زاد سهم هيرميس بنحو 2.33% إلى 15.35 جنيه.

 

وربح رأس المال السوقي للأسهم نحو 1.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 484,060 مليار جنيه.

 

وعلى صعيد جنسيات المستثمرين، اتجه المصريين تتجه للشراء وتعاملات الأجانب والعرب تتجه للبيع. اما على صعيد فئات المستثمرين فاتجهت تعاملات المؤسسات للبيع مقابل حركة شرائية سيطرت على تعاملات الأفراد.

 

يذكر أن البورصة المصرية بالأمس تجاهلت التغيير الحكومي الجيد وأنهت تعاملاتها علي ارتداد جماعي وخسائر تجاوزت 5 مليار جنيه بالإضافة إلي خسائر 5.5 مليار جنية في اليوم أول أمس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية