شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الثروة الداجنة تنتقد دعم حكومة الانقلاب للدواجن المستوردة

شعبة الثروة الداجنة تنتقد دعم حكومة الانقلاب للدواجن المستوردة
انتقد  عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، دعم الحكومة للدواجن المستوردة وتجاهل...

انتقد  عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، دعم الحكومة للدواجن المستوردة وتجاهل المحلى"، وهو ما ظهر فى معرض السلع الغذائية الذى افتتحه وزير التموين ، وعرض الدواجن المستوردة بـ 14 جنيها، مشددا على ضرورة دعم المنتج المحلى وليس المستورد.

 

أوقال السيد أن هناك ارتفاع في أسعار الدواجن هذا العام برغم أن أن الدواجن من أرخص أنواع البروتين الحيوانى فى مصر، خاصة مع وجود مستوى معيشى متدنى للغاية.

 

 وعزي السيد في تصريحات صحفية اليوم أن تكلفة الإنتاج هى التى تحدد الأسعار وفى قطاع الدواجن الأعلاف تمثل 70% ، ويصل سعر الطن 4300 جنيها، لافتا إلى أن هناك مشكلات أساسية فى قطاع الدواجن منها سعر العلف والأمراض الوبائية.

 

وأضاف السيد خلال اجتماع الشعبة ، أن انتشار شائعات الأمراض الوبائية فى الدواجن غير صحيح، وان ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع أسعار الخامات.

 

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في وقت سابق أنّ معدل التضخم في الفترة من يناير إلى مارس هذا العام، ارتفع بنسبة بما يقارب 11% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي, وأنّ أسعار الطعام والشراب ارتفعت خلال الفترة نفسها بنحو سبعة عشر في المائة مقارنة بالعام الماضي .

 

 

وتوقع رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة،في تصرحت صحفية ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، بنسبة تتراوح من 20 إلى 25% مع زيادة الطلب استعدادًا لشهر رمضان .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية