شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تصر على الضرائب والبورصة ترد بالخسائر

حكومة الانقلاب تصر على الضرائب والبورصة ترد بالخسائر
صرح أشرف سلمان وزير الاستثمار، أن ضريبة الأرباح الراسمالية علي البورصة تعد ضرورية خلال الفترة الحالية...

صرح أشرف سلمان وزير الاستثمار، أن ضريبة الأرباح الراسمالية علي البورصة تعد ضرورية خلال الفترة الحالية لدعم الموازنة العامة للدولة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحكومة ليست لديها نية للتراجع عن تلك الضريبة، لافتاً إلى أن قرار فرضها أو تأجيلها خاص بمجلس الوزراء ووزارة المالية.

 

وقد تراجعت مؤشرات بورصة مصر بنحو حاد بعد تصريحات سلمان؛ حيث انخفض المؤشر الرئيسي "EGX30" بنسبة 1.07% ليصل إلى 8349.49 نقطة، فيما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنحو 0.71% إلى 590.56 نقطة.

 

وأكد عوني عبد العزيز رئيس الشعبة العامة للأوراق المالية أنه سيتم إعداد مذكرة بمطالب المتعاملين في الأوراق المالية الخاصة بصندوق حماية المستثمر، وتقديمها إلى رئيس الرقابة المالية. وشملت المقترحات أن يتم تخفيض الاشتراك السنوي للشركات وأن يتم توزيع جزء من رأسمال الصندوق وتوزيعه على الشركات.

 

كما شملت رفع سقف التغطية من 100 ألف إلى 500 ألف جنيه للمحفظة المالية الواحدة، إلى جانب الشفافية في نشر ميزانية الصندوق بشكل دوري لاطلاع الشركات عليها. إلى جانب ضرورة اتخاذ قرار بإنشاء جمعية عمومية للصندوق من الأعضاء مثل أي كيان موجود للبت في القرارات واتخاذ ما يتم الاتفاق عليه من الأعضاء.

 

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية أن تعديلات قانون الضرائب الذي يشمل فرض ضريبة بنسبة 10% على صافي أرباح التعاملات في البورصة موجود أمام الرئيس الحالي -قائد الانقلاب المشير السيسي- حالياً، مشيراً إلى أن تأخير صدوره لا يعني إلغاءه ولكن يمكن أن يكون لتعديله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية