شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعدامات قيادات الإخوان.. تصفية حسابات وسكوت مخزي

إعدامات قيادات الإخوان.. تصفية حسابات وسكوت مخزي
لليوم الثاني على التوالى تحكم محكمة مصرية بأحكام إعدام جديدة وتحويل أوراق عدد من قيادات الإخوان إلى مفتي الديار، بعد 10 أيام من...
لليوم الثاني على التوالى تحكم محكمة مصرية بأحكام إعدام جديدة وتحويل أوراق عدد من قيادات الإخوان إلى مفتي الديار، بعد 10 أيام من تولي السيسي رئيساً لنظام الانقلاب العسكري، فيما علقت "عائشة الشاطر"، نجلة المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الخميس، على حكم إعدام قيادات الإخوان، قائلةً: "مصر الدولة الوحيدة التي تحصل فيها على حكم بالإعدام 3 مرات وربما أكثر لنفس الشخص".
 
وكتبت "عائشة" فى تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إحالة أوراق ‏مرشد الإخوان الدكتور بديع إلى المفتي للمرة الثالثة، وورق كل من البلتاجي وصفوت حجازي، رمزَيْ ثورة يناير، والدكتور ‏عصام العريان، والدكتور ‏باسم عودة؛ لتبقى مصر الدولة الوحيدة التي تحصل فيها ثلاث مرات على حكم بالإعدام، وربما أكثر لنفس الشخص".
 
وأضافت نجلة "الشاطر": "إعدام حتى ولو لم يتأكد اتهامهم.. إعدام حتى ولو أن القتلى متظاهرون مؤيدون للشرعية، والداخلية هي من قتلتهم.. إعدام حتى لو أحراز القضية مسيرات سلمية.. إعدام للقضاء على الثورة وعلى الإخوان".
 
يجدر الإشارة، إلى أن محكمة جنايات الجيزة قد أحالت اليوم الخميس، وأوراق المتهمين "محمد بديع"، المرشد العام للإخوان، وقيادات الجماعة في أحداث مسجد الاستقامة إلى المفتي.
 
فيما استقبل  قيادات الإخوان ومنهم الدكتور محمد بديع والدكتور محمد البلتاجي والدكتور باسم عودة والدكتور صفوت حجازي و 10 آخرين، قرار إحالة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاتة"، والمنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، اليوم الخميس، في محاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، وقيادات الجماعة في أحداث مسجد الاستقامة ، إلى المفتي، بالتكبير والصراخ وحدوث حالة من الهرج والمرج بالقاعة فيما سادت حالة من الصمت الرهيب بين هيئة الدفاع حيث كان القرار صادم وغير متوقع، بينما ظل حجازي يردد بصوت عالي داخل القفص قائلًا: "هنكمل والله العظيم هنكمل وهنخرج لهم تاني وهنكمل ثورتنا، وهنتقابل مرتين مرة في الدنيا ومرة في الآخرة".
 
ومن جانبه قال مرشد جماعة الإخوان "محمد بديع": "أبشروا أبشروا.. اللي ماتوا في ربعة والنهضة ليسوا أقل مننا"، وردد البلتاجي: "يا عباد البيادة احنا طلاب الشهادة".
 
وعلق  "بهاء عودة" شقيق الدكتور باسم عودة وزير التموين الشرعي والمعتقل بسجون الانقلاب، أن قرار إحالة شقيقه للمفتي كان غير متوقع لاسيما وأن إجراءات الحكم لم تستكمل بعد، حيث لم  يتم الاستماع لشهود النفي ولم يتم استكمال بقية المرافعات.
 
وأضاف "بهاء عودة" خلال مداخلة هاتفية على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، قائلًأ: "إن قرار إحالة باسم عودة للمفتي غريب ويأتي في إطار تصفية الحسابات خصوصاً بعد رفضه الاستمرار في حكومة الانقلاب منذ الثالث من يوليو".
 
وأشار شقيق وزير التموين الشرعي إلى أن الحكم الصادر هو إحدى "عجائب" سلطات الانقلاب منذ الثالث من يوليو وحتى الآن.
 
من جانبه ندد "باسم خفاجى"، الباحث الإسلامي، بالأحكام الصادرة، اليوم الخميس، ضد مرشد جماعة الإخوان المسلمين وقيادات أخرى من الجماعة بإحالة أوراقهم للمفتي، ووصفها بالأحكام الجائرة.
 
وقال "خفاجي" في تغريدة له علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أحكام جديدة جائرة بالإعدام على معتقلين لا يمكن أن يقوموا بالتهم الموجهة لهم وسكوت مخزي من قوى وطنية ومدنية متعددة واستمرار الإجرام القضائي".
 
وأضاف "خفاجي" في تغريدة أخرى: "أحكام جديدة جائرة بالإعدام على  معتقلين لا يمكن أن يقوموا بالتهم الموجهة لهم وسكوت مخزي من قوى وطنية ومدنية متعددة واستمرار الإجرام القضائي".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية